رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المكتبة المتنقلة تجوب قرى حياة كريمة في المنيا

النبأ

تابع اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، استمرار تجوال أتوبيس المكتبة المتنقلة الخاص لصندوق مكتبات مصر العامة، مؤكدًا أهمية دور المكتبات المتنقلة فى تقديم خدماتها للجمهور في قرى المحافظة وخاصة قرى «حياة كريمة».

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة الاستراتيجية للمشاركة في بناء الإنسان المصري، إلى جانب أهمية هذه المكتبات في اكتشاف الموهوبين، وتعليم الحرف وممارسة الأنشطة الثقافية والفنية.

من جانبها، أشارت الدكتورة أمل عليوة مديرة مكتبة مصر العامة بالمنيا، إلى زيارة أتوبيس المكتبة المتنقلة، لقرى (بنى وركان بمركز العدوة، نزلة ثابت بمركز مطاى، الشيخ عطا بمركز بنى مزار، بنى حسن الشروق بمركز أبوقرقاص) بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالمراكز، موضحة أن المكتبة المتنقلة تجوب القرى النائية للوصول لأكبر قدر من المستفيدين لنشر الوعى والثقافة من خلال التعريف بدور المكتبة وأنشطتها وخدماتها للأطفال والسيدات بالقري وتقديم العديد من الأنشطة «مسرح العرائس، تلوين، مسابقات ثقافية وترفيهية».

بينما أعلن فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، عن مواصلة فعاليات المرحلة الأولى من ورش العمل لتدريب القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية بمقر فرع القومي للمرأة تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وذلك ضمن جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ظاهرة ختان الإناث بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة وصندوق الأمم المتحدة للسكان لرفع الوعي بهذه القضية.

ورش عمل لتدريب القيادات الدينية لمواجهة ظاهرة "ختان الإناث" بالقومي للمرأة بالمنيا

من جانبها، قالت الدكتورة منال أبو سمرة، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن ورش العمل تأتي تنفيذًا لتوصية اللجنة المؤقتة "سفراء ضد الختان" وتهدف للتعرف على مدى التطور المعرفي للقيادات الدينية في تناول قضية ختان الإناث وذلك عقب عامين من تنفيذ العديد من اللقاءات التوعوية التي تحمل مسمى "جلسات الدوار"، والتي جاء من محاورها الأساسية القضاء على ختان الإناث، وذلك ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأضافت " أبو سمرة" أن ورش العمل تستهدف أكثر من 2000 من القادة الدينيين (الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الارثوذكسية)، مشيرة إلى أن الورش يتم تنظيمها بالتوازي في محافظات الجمهورية التي تُنفذ فيها المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، وتستمر على مدار شهر أغسطس الجارى.