رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الموسيقيين توقف "كزبرة" بعد كليب "عليا الطلاق كله بيكدب"

كزبرة مؤدي المهرجانات
كزبرة مؤدي المهرجانات

الموسيقيين توقف "كزبرة" بسبب ظهور أحمد زويل في كليب "عليا الطلاق كله بيكدب"

أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بإيقاف مؤدي المهرجانات "كزبرة"، بعد ظهور العالم الراحل أحمد زويل في كليب "عليا الطلاق كله بيكدب" الخاص به.

وجاء في بيان نقابة المهن الموسيقية: قرار نقيب عام المهن الموسيقية

بناء على ما ورد من نشر فيديو مصور يحمل لفظا خادشا تحت مسمى "عليا الطلاق"، وذلك من خلال المؤدي أحمد خالد الشهير بـ "كزابيرو"، تضمن صورا للعالم الجليل الدكتور أحمد زويل، والتي تعتبر إهانة بالغة وإساءة لرموزنا العلمية التي نتشرف بها على مستوى العالم بأكلمه.

قرر النقيب العام إيقافه ومنعه من العمل لحين مثوله للتحقيق يوم الأحد المقبل الموافق 23 أغسطس 2023، مع تكليف الشئون القانونية بتحرير محضر للمذكور لأدائه مصنفا دون أخذ موافقة من المصنفات الفنية على هذه الكلمات، بناء على الإقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن، مع التنبيه على كافة المطربين الشعبيين في حال قيام أي عضو بأداء هذه الأغنية بهذا اللفظ الغير أخلاقي والمسيء سيتم إحالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية، وإصدار قرارات رادعة في هذا الشأن للمحافظة على قيمنا المجتمعية وإعلاء الذوق العام، وعدم النيل من مكتسبات وجهود النقابى في هذا الشأن.

ويهيب النقيب العام بضرورة الالتزام الأخلاقي والإطار العام للسلوك كما حدث خلال التسعة شهور الماضية، وفي حال مخالفة ذلك ستكون هناك قرارات رادعة لمن يخالف ذلك.