رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ندوات تثقيفية لـ "صحة المنوفية" عن الإجهاد الحراري والوقاية من ضربة الشمس

جانب من الندوات
جانب من الندوات

قامت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية بمواصلة دورها في توعية المواطنين بأهم الأمور الصحية التي تؤثر على حياتهم، بقيادة الدكتور أحمد شاويش.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور خالد جمال عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بضرورة الاهتمام بكل ما يخص الصحه في المنوفية.

وواصلت الإدارة تنفيذ خطة التوعية فيما يخص الإجهاد الحراري والتوعية بأعراض ضربة الشمس وعن الأشياء الواجب فعلها عند الإحساس بالإجهاد الحراري من التوقف عن ممارسة جميع الأنشطة البدنية والراحة والانتقال إلى مكان أكثر برودة وشرب الماء والسوائل الباردة وعند عدم الإحساس بعدم التحسن خلال ساعة واحدة لا بد من التواصل مع طبيب.    

كيفية الحماية من الإجهاد الحراري

وشهدت الندوات كيفية الحماية من الإجهاد الحراري وضرورة ارتداء ملابس واسعة وخفيفة مع شرب كمية كبيرة من السوائل وتناول الفواكه الصيفية كالبطيخ وتجنب الأنشطة الشاقة، خلال أشد ساعات اليوم حرا، مع تجنب البقاء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة واستخدام المظلة الشمسية للوقاية من حرارة الشمس أثناء المشي وتجنب الخروج خلال ساعات الذروة من الحرارة من الساعة 2:00 ظهرا إلى 4:00 مساءً.

بالإضافة إلى الحصول على تهوية طبيعية بصورة جيدة وتقليل الاعتماد على مكيفات الهواء وعدم الانتقال بين الجو الحار والبارد باستمرار والحرص على عدم ترك كبار السن والأطفال بالسيارات، وغلق النوافذ مدة  طويلة وعن أعراض الإصابة بضربة الشمس فهي ضعف عام في الجسم والتنفس بصعوبة، الإحساس بزيادة معدل ضربات القلب مع جفاف في الجلد.