رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل من النيابة الإدارية بشأن وفاة سيدة في انهيار عقار بالإسكندرية

انهيار منزل
انهيار منزل

أجرت نيابة الإسكندرية للإدارة المحلية، القسم الثاني، اليوم الأربعاء، معاينةً لموقع العقار المنهار بشارع ابن عُدي بمنطقة الحضرة القبلية التابعة لقسم باب شرق.

قامت المستشارة منى صلاح عفيفي القائم بعمل مدير النيابة، بتكليف فريقًا من أعضاء النيابة ضم كلًا من شادي السعيد رئيس النيابة، ومحمد هنيدي وكيل أول النيابة، وعلى السجاعي وكيل النيابة، بالانتقال لموقع العقار لإجراء المعاينة صباح اليوم، وبصحبتهم كلًا من مدير عام الإدارة الهندسية بحي وسط، وأحد مهندسي المكتب الفني بمديرية الإسكان والمرافق، وسكرتير عام الحي، وذلك بناءًا على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وأسفرت المعاينة، عن أن العقار كان مكونًا من طابق أرضي وآخر علوي، وأنه ظهر يوم أمس حدث انهيار كامل لسقف إحدى الغرف الداخلية بالدور الأرضي والذي أدى بدوره لانهيار العقار؛ مما أسفر عن وفاة مواطنة وإصابة اثنتين آخريين.

وبناءًا عليه قرر المستشار محمد هنيدي وكيل أول النيابة، تشكيل لجنة هندسية من المكتب الفني بمديرية الإسكان والمرافق بالإسكندرية، وتكليفها بإعداد تقرير شامل للوقوف على الأسباب التي أدت لحدوث الانهيار، وبيان الإجراءات المتخذة من جانب الجهة الإدارية حياله، واستدعاء رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بدائرة حي وسط الإسكندرية.