رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسين خيري يعلن خبرا سارا للأطباء

الدكتور حسين خيري،
الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء

كشف الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء أمس الثلاثاء، عن افتتاح استراحة للأطباء بحلوان، لافتا أن مجلس النقابة الحالي قام بمجهود كبير من أجل تحويل المكان من مخزن إلى استراحة فندقية تليق بالأطباء بها عدد 11 سرير.

 افتتاح استراحة للأطباء بحلوان

وهنأ خيري الأطباء  ومجلس النقابة على الانتهاء من تجهيز هذا الصرح الرائع، منوها أن النقابة لا تهدأ من أجل خدمة الأطباء.

من جانبه قال د. محمد فريد حمدي أمين عام الأطباء إن هذه من اللحظات السعيدة  والجيدة في خلال مسيرتي النقابية أن ألمس علي أرض الواقع خدمة هامة مثل استراحة الأطباء من أجل السعي لتوفير أقصى سبل الراحة للأطباء والطبيبات المغتربين من خارج القاهرة. 

وأشار الأمين العام إلى أن هذا هو ثالث مكان ينجح مجلس النقابة في تجهيزه وتحويله من مكان مهمل إلي شقق تليق بمكانة الأطباء ومساعدتهم أثناء الوجود داخل محافظة القاهرة، كما أتوجه بالشكر إلى أعضاء مجلس النقابة والذين قاموا بمجهود كبير من أجل الوصول إلى ما نحن فيه الآن.

افتتاح الاستراحة كان حلم جميع الأطباء

وأكد د. أبو بكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء  إن افتتاح استراحة الأطباء بحلوان كان حلم له أن يقوم بعمل خدمة للأطباء الوافدين للدراسة أو العمل بالقاهرة.

وأفاد أن هذا المكان منذ 2009  لم يستغل بالشكل الكافي وتحولت من مخزن للأوراق إلى استراحة فندقية فاخرة للأطباء على أعلى مستوى، هذا بالإضافة إلي  استراحة الأطباء بالقصر العيني والتي تحوى حتى الآن 20 سرير، وأكد أن القادم أفضل بإذن الله

وفي كلمته شكر د. احمد السيد مقرر لجنة الشباب كل أعضاء المجلس وخاصة الدكتورة إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية والدكتور أحمد علي عضو مجلس النقابة العامة والدكتور أبو بكر القاضي 

وقال إن هذا العمل نتاج شهور من العمل الدائم.

ونوه مقرر لجنة الشباب أن الأطباء بعد افتتاح استراحة الأطباء بالقصر العيني قاموا بمراسلة النقابة وشكرهم علي العمل الراقي والخدمي وخصوصا الطبيبات اللاتي لا يجدن مكانًا للمبيت لحضور الامتحانات في القاهرة. 

الاستراحة هي مطلب الأطباء

وأشار مقرر الشباب أن الاستراحة هي مطلب الأطباء وخصوصا الشباب منهم ومنها وجدنا أن هذا مطلب مُــلح من الأطباء وقام بسد جانب خدمي هام لهم.

وبارك د. كريم سالم المدير الفني للجنة التعليم الطبي المستمر بالنقابة العامة للأطباء بشكل عام ومجلس النقابة الحالي بالخصوص على افتتاح هذا الصرح.

وأشار أن اللجنة العلمية بالنقابة تهتم جدًا بمثل هذه الخدمات للأطباء وتم بالفعل الاستفادة من استراحات الأطباء بشارع القصر العيني لخدمة الأطباء الشباب الوافدين للقاهرة من أجل حضور كورسات التعليم الطبي المستمر وكذلك المؤتمرات الطبية وبالفعل تم عمل بروتوكول تعاون بين اللجنة العلمية واللجنة الاجتماعية بالنقابة القائمة على ترتيب الحجز للأطباء 

وأضاف د. خالد أمين مقرر لجنة مصر العطاء أنه أثناء تخطيط مجلس النقابة من أجل خدمة الأطباء الوافدين قام باقتراح أن يتم نقل السجلات المخزنة بشقة حلوان من أجل الاستفادة منها. 

الانتهاء من أعمال تشطيب استراحة للأطباء بمدينة حلوان بالقاهرة 

وبالفعل قام المجلس الحالي بالتخطيط لعمل الشقة استراحة فندقية على أعلى مستوى تخدم أعدادا كبيرة من الأطباء الشباب في دراستهم وحضور المؤتمرات بالقاهرة، وخصوصا في حلوان لوجود جامعة حلوان ومستشفيات في المحافظة والأماكن المجاورة والبعيدة عن القصر العيني 

وأوضحت  د. إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية أنه تم الانتهاء من أعمال تشطيب استراحة للأطباء بمدينة حلوان بالقاهرة وقت صدور القرار الجمهوري بإعادة تقسيم المحافظات واعتماد حلوان محافظة، وبعد تعديل هذا القرار وإعادة ضم حلوان محافظة القاهرة تم استخدام المقر مخزن أرشيفي للنقابة،وبعدها قام مجلس النقابة العامة للأطباء باتخاذ القرار بإخلاء المقر وتهيئته لاستخدامه استراحة للأطباء.