رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب مصر يتفوق فى ختام البطولة الإفريقية لكرة السرعة ببورسعيد

منتخب مصر يتفوق فى
منتخب مصر يتفوق فى ختام البطولة الإفريقية لكرة السرعة

أسدل الستار، على البطولة الأفريقية السادسة لكرة السرعة للمنتخبات وايضا البطولة الافريقية للأنديه المقامة فى مدينة بورسعيد، وذلك تحت رعاية كلا من الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمستشار عمرو حسين رئيس الاتحادين الإفريقي والعربى لكرة السرعة وفى حضور النائب احمد الخطيب رئيس الاتحاد الدولى لكرة السرعة الدائريه والمصرى للسرعة.

وقد شهدت البطولة تصدر المنتخب المصري فى المنافسات، وحصوله على جميع الميداليات الذهبية( سولو رجال وانسات تتابع ثنائي وتتابع رجال وسولو اسرع لاعب ولاعبة).

ومثل مصر في السيدات كلا من:
خديجة غانم، سما رامي، هاجر رمضان، سارة عبد الغفار وفى الرجال، كريم سيد، محمد امجد، ياسين صلاح، يوسف رامي، سيف ايهاب.

ويدير المنتخب الجهاز الفني على رأسه علي جمعة المدير الفني للمنتخبات والدكتورة رضوي الشرقاوي والمدرب العام كابتن عمر شريف.

يذكر ان اللاعبين خاضوا امس  المباريات النهائية للبطولة فردى رجال وسيدات ليتم بعدها مراسم التتويج وصولا لحفل الختام الذى اقيم فى السادسة مساء امس وتم تسليم كؤوس الترتيب الأول والثانى والثالث من قبل رئيس الاتحاد الافريقي والعربى. 
وتعد بطولة إفريقيا السادسة للمنتخبات في كرة السرعة فرصة رائعة لعشاق الرياضة للتمتع بمنافسات قوية ومثيرة بين المنتخبات الإفريقية المتنافسة.

شارك في البطولة فرق من مختلف الدول الإفريقية، ومن المتوقع أن يتنافس اللاعبون على أعلى المستويات ويقدمون عروضًا استثنائية.

تأتي بطولة إفريقيا السادسة للمنتخبات في كرة السرعة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الرياضة وتطويرها في مصر والقارة الإفريقية ويعكس تنظيم هذه البطولة التزام مصر بتعزيز الرياضة المحلية والدولية وتوفير بيئة ملائمة للاعبين للتنافس والتميز.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة إفريقيا السادسة للمنتخبات في كرة السرعة شهدت منافسات مثيرة ومثيرة للاهتمام بين المنتخبات المشاركة، ستكون هذه البطولة فرصة رائعة لعشاق الرياضة لمشاهدة الأداء الرياضي الرائع والتشجيع للفرق المشاركة في هذا الحدث الكبير.

انطلاق بطولة التأهيل الأولى للناشئين لكرة السرعة 

تنطلق بطولة التأهيل الأولى للناشئين لكأس الاتحاد لكرة السرعة للفردي والسولو من فترة 17و18و19 الشهر الجارى بالصالة المغطاة باستاد القاهرة وذلك تحت رعاية كلا من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والنائب احمد الخطيب رئيس الاتحادين الدولى لكرة السرعة الدائرية والمصرى للسرعة.

تقام البطولة بمشاركة أكثر من 800 لاعب ولاعبة يمثلون 20 نادى من هيئات رياضية مختلفة بالأضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

ومن جانبه اكد النائب احمد الخطيب رئيس الاتحاد المصرى لكرة السرعة ان اقامة البطولة فى هذا التوقيت يؤكد رغبة الاتحاد فى نشر اللعبة بصورة اكبر واستقدام عناصر جديدة تفيد المنتخب فى الفترة المقبلة خاصة واننا مقبلين على العديد من البطولات الدولية والمحلية خلال المرحلة القادمة مشيرا إنه أعلن عن  دعمه الكامل لكل ابطال مصر لتحقيق أفضل النتائج فى مختلف المحافل الدولية.

وأضاف الخطيب أن تلك البطولة تعد من أكبر البطولات التى ينظمها الإتحاد للناشئين حيث أنه تم توفير كل سبل الدعم لكافة اللاعبين المشاركين من أجل إخراج البطولة بصورة جيدة لإفراز أفضل العناصر المتميزة لكافة المراحل السنية للمنتخبات القومية.

وأشار الخطيب أن أعداد اللاعبين المشاركين بالبطولة تؤكد زيادة وعى الأجيال الجديدة برياضة كرة السرعة  وعودة انتشار ممارسة اللعبة على صعيد مصر بالكامل، مشيرا إلى أن جهود الاتحاد وخططه الماضية والمستقبلية أثمرت عن إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة الإقليمية والقارية والدولية، وأصبح للاعبين المصريين اليد العليا فى مختلف البطولات.
واختتم الخطيب تصريحاته أن البطولات المحلية يتم النظر إليها كونها واحدة من المناسبات التى نستطيع من خلالها انتقاء العناصر المتميزة لصقل موهبتها بما يتماشى مع أحدث الخطط التدريبية لتخريج أبطال يستطيعون رفع اسم مصر بجميع البطولات.

DE50FEF1-0411-4398-BDB1-E06EF63123A2
3D4B275F-089A-4614-B3F5-480F895DD01F