رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بإجمالي جوائز 1.8 مليون درهم

غلق باب الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في هذا الموعد

عارف حمد العواني
عارف حمد العواني

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وبدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات.. حثت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية جميع المؤسسات والاتحاد الرياضية المعنية والأفراد ممن ينطبق عليهن شروط الجائزة المبادرة للتسجيل، حيث تتلقى الجائزة طلبات الترشح إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي www.fbmwomensportsaward.ae.

 

ومع تبقي 15 يومًا على غلق باب الترشح في 31 أغسطس الجاري للنسخة السابعة التي سيتم الإعلان عن الفائزاتبجوائزها في حفل ضخم يوم 15 نوفمبر المقبل، تُواصل الأكاديمية استقبال ملفات الترشح لمختلف فئات الجائزة من دولة الإمارات والدول العربية، حيث تعد الجائزة الأهم والأكبر لرياضة المرأة على مستوى المنطقة العربية.

 

وتجسد الجائزة التي تقام بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي منذ انطلاقتها رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" في تعزيز مكانة المرأة الرياضية العربية على المستويين المحلي والدولي.

 

وتستقبل جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة والتي يبلغ إجمالي جوائزها المالية مليونًا وثمانمائة ألف درهم في نسختها السابعة، طلبات الترشح لفئاتها الـ 11 من الإمارات ومختلف الدول العربية للمستويين الفردي والجماعي (فئات الاتحادات والمؤسسات الرياضية)، حيث تشمل جوائز المستوى الفردي على فئة أفضل رياضية عربية، أفضل رياضية إماراتية، أفضل رياضية ناشئة، أفضل رياضية بارالمبية، أفضل مدرب/مدربة، أفضل إعلامية رياضية، وتم استحداث فئة جديدة في النسخة السابعة وهي جائزة أفضل أم رياضية.

‎أما على مستوى الاتحادات والمؤسسات الرياضية فتشمل الجائزة على فئة أفضل برنامج لتنمية الناشئات، أفضل فريق، أفضل مبادرة إبداعية رياضية. وتمنح الأكاديمية جائزة خاصة لتكريم شخصية العام الرياضية العربية، وهي جائزة تمنح من قبل لجنة التحكيم لتكريم شخصية عربية على أدائها المتميز وإسهاماتها في مجال الرياضة النسائية العربية.

 

من جانبه، قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي:" إن جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة جاءت لتترجم توجيهات واهتمام "أم الإمارات" بتمكين المرأة الإماراتية والعربية في مجال الرياضة، وما تقوم به أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية هو نتاج للدعم المتواصلالذي توليه القيادة الرشيدة للارتقاء بدور المرأة كشريك أساسي في بناء المجتمع وتطوره في مختلف المجالات".

وأضاف:" رياضة المرأة في العالم العربي أصبح لها خصوصيتها، سيما وأن المرأة العربية باتت حاضرة في مختلف بطولات العالم، وليس على المستوى المحلي أو الإقليمي فقط، وتعد الجائزة ترجمة حقيقية لتميز وتفرد المرأة الرياضية العربية، وتقدير لما حققته من نجاحات لتحفيزها على المزيد من الإنجازات في المحافل الدولية، والتأكيد كذلك على حضور المرأة العربية كشريك أصيل في معادلة النجاح، ورافد للإنجاز الرياضي الإماراتي والعربي".

بدورها، أوضحت مريم المنصوري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية معايير وشروط الترشح للجائزة، وقالت:" حرصت الأمانة العامة للجائزة على أن يكون تقديم طلبات الترشح بشكل ميسر بما يتيح للرياضيين والرياضيات الأفراد والمؤسسات من أي دولة عربية ممن تنطبق عليهم معايير وشروط الترشح، تقديم الملفات عن طريق الموقع الالكتروني، مما جعل عملية التسجيل أكثر سهولة وسرعة، وفق آليات الترشح وبخطوات سهلة وبسيطة".

وبيّنت المنصوري أن التقديم على الجائزة في النسخة السابعة للإنجازات التي حققتها المرأة الرياضية الإماراتية والعربية في الفترة من يوليو 2022 حتى 31 أغسطس 2023، كما يمكن للفائزات بالجائزة في دورات سابقة التقدم للترشح في النسخة الجديدة بشرط أن يكن حققن إنجازات رياضية ضمن الفترة الزمنية المذكورة للنسخة السابعة.

الجدير بالذكر أن النسخة السادسة التي أقيمت في سبتمبر من العام الماضي، شهدت فوز العديد من بطلات العرب بالفئات المختلفة، حيث حصدت المصرية جيانا فاروق جائزة أفضل امرأة رياضية عربية، وعن فئة أفضل رياضية إماراتية فازت شما يوسف الكلباني، وحصدت هنا جودة من مصر جائزة أفضل رياضية ناشئة، ونالت المصرية رحاب رضوان جائزة أفضل رياضية بارالمبية، وفاز فارس العساف بجائزة أفضل مدرب، والمغربية عزيزة نايت سي بها بجائزة أفضل إعلامية رياضية، وفي فئة برامج تنمية الناشئات ذهبت الجائزة إلى اتحاد كرة القدم النسائي الأردني، وحقق الاتحاد المصري لرفع الأثقال جائزة أفضل فريق، ونالت قرية الإمارات الدولية للقدرة جائزة أفضل مبادرة إبداعية رياضية، وتوجت النجمة التونسية العالمية، أنس جابر، بجائزة شخصية العام الرياضية على مستوى الوطن العربي.

 

فئات الجائزة – المستوى الفردي:

‎فئة أفضل رياضية عربية وجائزتها 500 ألف درهم

‎فئة أفضل رياضية إماراتية وجائزتها 300 ألف درهم

‎فئة أفضل رياضية ناشئة وجائزتها 100 ألف درهم

‎فئة أفضل رياضية بارالمبية وجائزتها 100 ألف درهم

‎فئة أفضل مدرب/مدربة وجائزتها 100 ألف درهم

‎فئة أفضل إعلامية رياضية وجائزتها 100 ألف درهم

‎فئة أفضل أم رياضية وجائزتها 100 ألف درهم

‎فئات الجائزة – الاتحادات والمؤسسات الرياضية:

‎فئة أفضل برنامج لتنمية الناشئات وجائزتها 100 ألف درهم

‎فئة أفضل فريق وجائزتها 300 ألف درهم

‎فئة أفضل مبادرة إبداعية رياضية وجائزتها 100 ألف درهم

 

8541161C-92F8-4337-8AC1-4D9D13EC0959
96225178-65A8-45E7-8286-8B6B64E87432

F29D17E5-10E5-4DEA-9FB5-FED39508F661