رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير: النصر السعودي يحسم صفقة لابورت من مانشستر سيتي

إيمريك لابورت لاعب
إيمريك لابورت لاعب مانشستر سيتى

وافق نادى مانشستر سيتي على رحيل المدافع الإسبانى "إيمريك لابورت"، إلى النصر السعودى فى فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

وكان البرتغالى لويس كاسترو المدير الفنى لــ  "النصر السعودى"، قد طلب من إدارة ( العالمى )، تدعيم الدفاع بصفقتين لدعم ذلك الخط.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، زعمت ان نادى مانشستر سيتى وافق بالفعل على رحيل صاحب الــ 29 عامًا عن ملعب الإتحاد، مقابل 25 مليون جنيه إسترلينى.

مانشستر سيتى كان قد إشترى "لابورت"، وكان وقتها أحد أفضل المدافعين فى العالم، من أتلتيك بلباو، بعد دفع الشرط الجزائى فى عقده والمٌقدر بــ 65 مليون يورو.

فيما قال فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي بشبكة "سكاي سبورتس"، إن مسؤولي نادي النصر السعودي حسنوا عرضهم بخصوص الراتب المقدم لضم لابورت، والسيتي منفتح للسماح للاعب بالرحيل".

إيمريك لابورت الذى يعانى من جلوسه على دكة البدلاء فى السيتى، أصبح بعيدًا عن خطط المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، خاصة بعد التعاقد مع "جفارديول"، من لايبزيج الألمانى.

النصر يقترب من اللاعب الخامس

وسيكون لابورت ( فى حالة الإنضمام ) الصفقة الأجنبية الخامسة لنادي النصر فى فترة الإنتقالات الصيفية الجارية،  بعد التعاقد مع أربعة لاعبين، وهم: الإيفوارى سيكو فوفانا من لانس الفرنسى  - الكرواتى مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالى - السنغالي ساديو مانى من بايرن ميونيخ الألمانى  - البرازيلي أليكس تيليس من مانشستر يونايتد الإنجليزى.

إيمريك لابورت، البالغ 29 عامًا، يرتبط بعقد مع مانشستر سيتى يمتد إلى 30 يونيو 2025.

أتليتك بلباو يرفب فى إستعادة قائده السابق

وأشارت تقارير سابقة إلى أن ناديه السابق أتليتيك بلباو يسعى لاستعادته من مانشستر سيتى هذا الصيف بعد تحوله إلى لاعب بديل لكل من روبن دياز وأكانجي وناثان أكي واخيرًا جفارديول المنضم حديثًا للفريق.

لكن على ما يبدو الأمور قد حُسمت من جانب النصر السعودى، حيث أن الامور المادية قد تقف عائق أمام فريقه السابق لإستعادة خدماته.

يذكر أن النصر السعودى كان قد فاز ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية ( الأبطال) بعد الفوز فى النهائى على مواطنه الهلال بنتيجة 2-1 فى مباراة كان نجمها الأول كريستيانو رونالدو قائد الفريق.