رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البرغوث الأرجنتيني بنتفض.. ميسي يقود إنتر ميامي لنهائي الرابطتين

ليونيل ميسى
ليونيل ميسى

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكى، فريقه للفوز بنتيجة 4-1، على حساب فيلادلفيا يونيون، ليصعد به للتأهل إلى نهائي كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية.

المباراة أقيمت على ملعب "سوبارو بارك" في تشيستر الأمريكية، وسط مقاعد مكتلمة.

وسجل ميسي هدفًا فى  المباراة، ليصل إلى هدفه التاسع خلال ستة مباريات متتالية منذ إنضمامه لفريقه الأمريكى هذا الصيف قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسى فى صفقة إنتقال حر.

ميسي سجل الهدف الثانى  فى فوز فريقه (4-1) على فيلادلفيا يونيون الأمريكى، فجر اليوم الأربعاء، ليحصد فريق المدرب " تاتا مارتينو"،  بطاقة التأهل إلى النهائي.

افتتح إنتر ميامى التسجيل مبكرًا حيث سجل الفريق الهدف الأول  بعد 3 دقائق من صافرة البداية عبر المهاجم الفنزويلي "جوزيف مارتينيز".

وسجل بطل العالم "ليونيل ميسى"، الهدف المُبهر من على بعد مسافة 32 مترًا كأبعد مسافة سجل منها هدف على مدار تاريخه.

وأضاف جوردى ألبا الهدف الثالث فى الدقيقة 48 من الشوط الأول، قبل أن يقلّص البديل أليخاندرو بيدويا النتيجة لصالح فيلادلفيا يونيون في الدقيقة 73.

وختم إنتر ميامي مهرجانه التهديفي بهدف رابع للبديل الشاب ديفيد رويس  فى الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

فوز إنتر ميامى على فيلادلفيا يونيون جعل الكثير يتحدث عن تأثير حضور ميسى ورفاقه حيث إن منافسه فى المبارارة يحتل  المركز الثالث في ترتيب أندية المنطقة الشرقية، يٌهزم إلا مرة واحدة خلال  38 مباراة على أرضه، قبل أن يتعرض للهزيمة الثانية اليوم.

إحصائية مثيرة عن تأثير "ميسى" مع الفريق

شبكة "أوبتا" للإحصائيات، نشرت تقرير عن تاريخ مواجهات إنتر ميامى وعدد مرات فوزه برباعية وأكد التقرير أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ إنتر ميامي، التي يسجل فيها الفريق 4 أهداف خلال 3 مباريات على التوالى، علمًا بأن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد الفريق، قد  ساهم تهديفيًا في المباريات الثلاثة.

و تعد هذه هي المرة السابعة في مسيرة ميسى، منذ بدء مسيرته التى يستطيع فيها التسجيل لــ سبعة مباريات متتالية مع ناديه أو منتخب بلاده.

ويواجه إنتر ميامي في المباراة النهائية ناشفيل الفائز على سي أف مونتيري المكسيكي 2-صفر في نصف النهائي الآخر.