رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المدافع العاشر لتركيا.. عمر فايد ينضم رسميًا لفنربخشة التركى

عمر فايد لاعب المقاولون
عمر فايد لاعب المقاولون ومنتخب مصر

أعلن نادي المقاولون العرب، برئاسة المهندس محسن صلاح، انتقال لاعبه عمر فايد، المدافع الشاب، إلى صفوف فنربخشة التركى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويظل الدورى التركى الوجهة الأبرز لللاعبين المصريين مؤخرًا، حيث يضم عناصر بارزة من الدورى المحلى المصرى.

ويعد عمر فايد هو اللاعب المصرى رقم 10 الذى يحترف بالدوري التركى، وسبقه 9 مدافعين، أبرزهم عبد الظاهر السقا، إلى إسكيسهيرسبو، وشارك معه في 39 مباراة، وسجل هدفا.

وتبعه بشير التابعى مدافع الزمالك الأسبق، الذي شارك مع ريزيسبور التركي في 96 مباراة.

فنربخشة قال عبر الصفحة الرسمية للنادى عبر موقع التواصل الإجتماعى "إكس" (تويتر سابقًا): "بدأ النادى فى المفاوضات مع إدارة المقاولون العرب، حول اللاعب عمر فايد مواليد 2003 والذى يعد أبرز المواهب المصرية فى مركزه، وسيتم دعوة اللاعب إلى إسطنبول لإنهاء المفاوضات وعمل الكشف الطبى".

فنربخشة ينوى إعارة اللاعب لأحد الاندية لإكتساب الخبرات:

النادى التركى، حسب تقايرر صحفية، سيرغب فى إيجاد نادى يُعير له “عمر فايد”، لإكتساب الخبرات والإحتكاك مع الفرق الموجودة فى الموسم الحالى، على أن يعود مرة اخرى مع بداية الموسم المقبل.

وتم تصعيد اللاعب الذي لصفوف الفريق الأول لذئاب الجبل  في موسم 21/ 22، حيث شارك في 4 مباريات  فقط فى ذلك الموسم.

وكان فايد من العناصر الأساسي في الموسم الماض، مع الكابتن شوقى غريب،  ولعب 28 مباراة.

وانضم بعدها، لمنتخب مصر للشباب والأولمبى  الذى شارك معه وهو بعمر 19 عامًا فقط، وحصل على إشادة وثقة المدير الفنى البرازيلى روجيرو ميكالى.

وقال محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة وعضو مجلس إدارة النادى أن اللاعب من العناصر الواعدة فى الكرة المصرية، ونتمنى له التوفيق وان يظل على خطى محمد صلاح ومحمد الننى الذين خرجا من المقاولون ايضًا.

تكرار تجربة محمد صلاح والننى 

وأوضح المشرف العام على الكرة، ان النادى دائمًا يرغب فى تصدير مواهبه المميزة إلى أوروبا، مما يعود بالنفع على الكرة المصرية، وان تكرار تجربة إحتراف محمد صلاح ومحمد الننى، ستظل هى السائدة فى عقلية مسئولى النادى.

يذكر ان فنر بخشة حصل على المركز الثانى فى الدورى التركى الموسم الماضى خلف جالاتا سراى المُتوج بالبطولة.