رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصراع لم ينته.. ليفربول يرفع سعره على عرض تشيلسى لضم "لافيا"

روميو لافيا لاعب
روميو لافيا لاعب ساوثهامبتون

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن مسلسل الشد والجذب بين ليفربول وتشيلسى لن ينتهى قريبًا.

 

ووفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فقد إتجه ليفربول للإنتقام من دخول تشيلسى فى صفقة "كايسيدو"، بعرض سعر اعلى "ساوثهامبتون"، لضم اللاعب البلجيكى "روميو لافيا"، متوسط ميدان الفريق.

 

ووافق ليفربول بالفعل على دفع 60 مليون جنيه إسترلينى، للحصول على توقيع اللاعب، لدعم تشكيلة المدرب الألمانى يورجن كلوب.

 

وكان الريدز من المرشحين الأقوياء لضم اللاعب البلجيكى، طوال الصيف الجارى، ويبدو أنه حسم الأمر الآن على حساب تشيلسى، الذى يسعى هو الأخر للتعاقد مع اللاعب.

 

صفقة كايسيدو تشعل الصراع بين الناديين

 

كايسيدو واختيار البلوز على الريدز

وكان ليفربول قد قدم عرض لبرايتون بقيمة 115 مليون جنيه إسترلينى للتعاقد مع اللاعب الأكوادورى "مويسيس كايسيدو"، لكن نادى تشيلسى دخل على خط المفاوضات وحصل على موافقة اللاعب براتب أعلى مما كان سيتقاضاه فى ملعب أنفيلد.

 

وأكدت "الجارديان" في الوقت ذاته، أن البلوز لا زالوا مهتمين بضم لافيا، وقد يقدمون عرضًا أعلى من الريدز،  مرة اخرى تمامُا كما فعلوا فى حالة كايسيدو.

 

ماذا حدث

 

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الإثنين ان صفقة إنضمام اللاعب الدولى الأكوادورى "مويسيس كايسيدو" لاعب برايتون إلى تشيلسى قد تمت بالفعل بعدما اتفق الناديان على كافة التفاصيل.

 

وكتب فابريزيو رومانو، الصحفى الموثوق فى الإنتقالات، على حسابه بــ "تويتر": "حُسمت صفقة انتقال مويسيس كايسيدو من برايتون إلى تشيلسى، توصل الطرفان إلى اتفاق نهائى، وستصبح رسوم الانتقال قياسية في إنجلترا".

 

وأضاف "رومانو"، أن الصفقة حسمت مقابل 115 مليون جنيه إسترلينى حوالى ( 133 مليون دولار )، فى صفقة ضخمة.

 

وكانت الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي انتقل لتشيلسي قادما من بنفيكا البرتغالى، في يناير الماضى، ب 121 مليون يورو (131.8 مليون دولار)، لكن الآن سيصبح "كايسيدو"، هو الأغلى فى تاريخ البريميرليج.

 

واختتم رومانو: " إدارة تشيلسى حجزت بالفعل موعد الكشف الطبى على اللاعب الاكوادورى، وسينضم رسميًا بعد إنتهائه.

 

يذكر أن ليفربول كان ينافس تشيلسى بشدة على الصفقة، وكان قد اتفق بالفعل مع إدارة برايتون على مبلغ 110 مليون جنيه إسترلينى،  لكن "كايسيدو"  اختار الانتقال إلى صفوف البلوز، بسبب الراتب المرتفع الذى حدده مسبقًا مع النادى اللندنى وإيمانه بالمشروع تحت قيادة "بوكيتينيو" المدرب الأرجنتينى للفريق.

 

وكان ليفربول قد تعاقد مع دومينيك سوبوسلاى وأليكسيس ماك أليستر، لكن رحيل فابينيو وجوردان هندرسون وجيمس ميلنر يدفعه للتعاقد مع المزيد من اللاعبين في هذا الخط، خصوصُا بعد الاداء الغير مقنع للاعبى الوسط فى مباراة تشيلسى الاولى بالبريميرليج.