رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأمر وزير الصحة.. جولة مفاجئة لوكيل صحة المنوفية لمستشفى منوف العام

جانب من جولة وكيل
جانب من جولة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

قام السيد الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، بجولة مفاجئة لمستشفى منوف العام، يرافقه الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، لمتابعة تجهيزات وحدة القسطرة وتطوير مبنى الاستقبال والطوارئ بالمستشفى والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع الأقسام.

وزير الصحة يوجه بالمتابعة الدورية للمستشفيات 

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بضرورة المتابعة الدورية للمستشفيات للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين ومتابعة تنفيذ خطة التطوير بالمستشفيات.

وقام وكيل الوزارة بالمرور على جميع الأقسام بالمستشفى وتابع التجهيزات بكل من الاستقبال والطوارئ، ووحدة القسطرة القلبية والعناية المركزة، والحضانات، والعمليات، للوقوف على جاهزية جميع الأقسام لاستقبال المرضى.

وزير الصحة: يجب متابعة المستشفيات والتأكد من تواجد جميع الأدوية اللازمة

وشهدت الجولة التأكد  من تواجد جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضي كما  تأكد من تطبيق بروتوكولات العمل الخاصة بالأدوية وصرف المضادات الحيوية، وكذلك تم  التأكد من تطبيق سياسات مكافحة العدوى ومتابعة تنفيذ المعايير الخاصة بالسلامة والصحة المهنية والتأكد من انضباط الأطقم الطبية وباقي العاملين في المستشفى، واستطلع آراء المرضى وذويهم حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، وكان في استقبالهما الدكتور حاتم طاحون مدير مستشفى منوف العام ورؤساء الأقسام، ورؤساء التمريض بالمستشفى.