رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وحده تكافؤ الفرص بتعليم القاهرة: إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «دوى»

وحده تكافؤ الفرص
وحده تكافؤ الفرص بتعليم القاهرة: إطلاق المرحلة الثالثة من ال

أطلقت وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان، بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «دوى»، من خلال مبادرة «بلدى أمانة»؛ للوقوف على ما تم إنجازه من خلال المبادرات التى تمت ووضع آليات جديدة للعمل خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «دوى»

واستهلت وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، زينب عبدالفتاح، المبادرة، بالتأكيد على الدور الكبير الذى يقوموا به مسئولى وحدة تكافؤ الفرص بالإدارات التعليمية، من خلال التعامل مع القيم الإنسانية والسلوكيات الخاصة بالإنسان ليكون إنسانًا سويًا وذو نظرة إيجابية لذاته وللمجتمع، فى تكافؤ الفرص بكافة الميادين نواحي الحياة.

وأضافت أن الأمر، يأتي في إطار  سعي الوزارة لتغطية الاهتمامات التى نواجهها فى الجمهورية الجديدة وتحقيق ما تسعى إليه القيادة السياسية داخل  مصر فى أن يكون المواطن ناجح، ملبي لاحتياجاته، يستطيع الاستفادة من كافة الموارد وكافة التطورات التى تقام على أرض وطننا الحبيب مصر.

 واختتمت «عبدالفتاح» كلمتها موجهه كل الشكر والتقدير لوحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة لها.

وأشاد الدكتور محمد حسن مدير وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بالوزارة بالجهد المبذول من وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية والإدارات التعليمية، متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح.

بدورها، أشارت منى طاهر، مدير عام الشئون المالية والإدارية، إلى الدور الكبير الذى يقوم به وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان من أجل تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجميع متمنية لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح والتميز.

وأوضح أسامة يس مدير إدارة الموارد البشرية، أن وحدة تكافؤ الفرص تعمل على نشر ثقافة المواطنة والانتماء والوطنية والاهتمام بالإنسان فى كافة نواحي الحياة.

وعلى هامش إطلاق المبادرة، تم تكريم قيادات مديرية التربية والتعليم والإدارات المشاركة فى مناظرات «النوع الاجتماعي»، ومنها إدارة السلام التعليمية، وإدارة البساتين التعليمية وإدارة حلوان التعليمية، وإدارة المعادى التعليمية، إدارة دار السلام التعليمية.

وألقى المحاضر الآثاري، إسلام زغلول، محاضرة تحدث فيها عن أهمية دور المرأة على مر العصور وأنها منذ قديم الأزل تحتل العديد من المكانات المهمة.

وتعتبر المبادرة جزء من المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية «حياة كريمة» و«تنمية الأسرة المصرية» لتعزيز المحاور الأساسية للجنسين ورفع الوعى وتعزيز النظرة الإيجابية لتحديات المجتمع، مع إبراز دور المشروعات القومية فى تحقيق التنمية المستدامة فى رؤية مصر ٢٠٣٠.

وقام بالتنظيم والتنسيق والتقديم، محمد محمود البراموني عضو تكافؤ الفرص بالمديرية.