رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يتحول مندوب المبيعات إلى روبوت في المستقبل القريب؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في المرة التالية التي تشتري فيها سيارة، قد لا تكون من مندوب المبيعات البشري، ولكن قد يكون من روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي.

يأتي هذا التوقع من جوهان سوندستراند، الرئيس التنفيذي لشركة Phyron السويدية لتكنولوجيا الفيديو، وهو يعتقد أن التغيير يمكن أن يحدث في أقرب وقت في عام 2025.

وقال: "إنها مسألة وقت فقط قبل أن يبيع الذكاء الاصطناعي (AI) السيارات بشكل فعال مثل مندوب مبيعات بشري، وتابع: "السرعة التي يتطور بها برنامج التعلم الذاتي ويتم تبنيها من قبل تجار التجزئة تعني أن روبوت مبيعات يعمل بكفاءة عالية ويعمل بالذكاء الاصطناعي على بعد 18 شهرًا."

ما هي شركة Phyron؟

شركة Phyron وهي شركة سويدية لتقنيات الفيديو تعمل على تطوير أول حل فيديو مؤتمت بالكامل ومُحسّن بالذكاء الاصطناعي في العالم لصناعة السيارات.

ويمكّن لبرنامج AI (الدردشة بالذكاء الاصطناعي) الفريد وخوارزمياته Phyron من إنشاء مقاطع فيديو لإعلانات السيارات والتي يمكن استخدامها على مواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية أو متاجر التجزئة، عبر قنوات الوسائط الاجتماعية وتوزيع البريد الإلكتروني المستهدف.

ويدعي Phyron أن مقاطع الفيديو الآلية المبتكرة الخاصة بهم توفر لـ مندوب المبيعات، وبائعي التجزئة الكثير من الوقت والمال على إنتاج الفيديو، خاصة أنه لا توجد حاجة لمندوب مبيعات لتصوير أي سيارات في الموقع أو إعداد سيناريو للميزات الرئيسية.

في الآونة الأخيرة، قدمت الشركة عنصرًا جديدًا لمقاطع فيديو الذكاء الاصطناعي وهي عبارة عن التعليقات الصوتية، يمكن استخدامها كـ مندوب المبيعات.

وتتوفر وظيفة التعليق الصوتي بأكثر من 22 لغة مع خيارات لأربعة أصوات ذكور وأربع أصوات نسائية في كل لغة، ويمكن ضبط كل خاصية للتعليق الصوتي، بما في ذلك درجة الصوت والنغمة والسرعة وموازن الصوت وكسب الموسيقى.

ماذا يتوقعون؟

يعتقد يوهان سوندستراند، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يبيع السيارات بحلول عام 2025.

ويقول إن مقاطع الفيديو التي تعمل بالذكاء الاصطناعي أثبتت بالفعل أنها تبيع السيارات أسرع بثلاثة إلى خمسة أيام من تلك التي لا تحتوي عليها، كما أن إضافة التعليق الصوتي المدعوم بالذكاء الاصطناعي لن يؤدي إلا إلى زيادة التأثير والكفاءة.

تدعي الشركة أيضًا أن مقاطع الفيديو تؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى مواقع العملاء بنسبة 50٪ أكثر من تلك التي لا تحتوي على مقاطع فيديو.

وأضاف: "نحن نعلم أن سوق بيع السيارات بالتجزئة أصبح الآن أكثر تنافسية من أي وقت مضى، ففي هذه البيئة، يجب الترحيب بأي شيء يمنح عملك ميزة تنافسية ويزيد من الكفاءة.

وهي مسألة وقت فقط قبل أن تتقدم التكنولوجيا إلى نقطة حيث يمكن لأمثال ChatGPT الاقتراب جدًا من كيفية قيام البائع ببيع السيارات في وضع عدم الاتصال، ونعتقد أن هذا يمكن أن يكون في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2025 بناءً على السرعة الحالية لتطوير الذكاء الاصطناعي واعتماده.