رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جذري لهواتف آيفون من شركة آبل الأمريكية

آيفون
آيفون

أطلقت شركة آبل الأمريكية تحديثًا ضخمًا سيغير الطريقة التي تنهي بها المكالمات على جهاز آيفون الخاص بك، سواء كان ذلك أثناء مكالمة من محتال أو بعد مشادة حامية مع شريكك، فغالبًا ما تريد إغلاق الهاتف بسرعة.

لكن هذا قد يكون أكثر تعقيدًا قريبًا لمستخدمي آيفون، حيث تطلق آبل تحديثًا ضخمًا، حيث يعمل عملاق التكنولوجيا على تحديث برنامج يسمى iOS 17، والذي من المقرر إطلاقه في سبتمبر المقبل.

بينما يمكن حاليًا العثور على زر إنهاء المكالمة في منتصف الجزء السفلي من الشاشة، كشف مختبرو النسخة التجريبية أن هذا الزر مضبوط على التغيير، وبعد التحديث، سيتم نقل زر إنهاء الاتصال إلى أسفل يمين الشاشة.

الاختلاف عن نظام التشغيل الحالي

أثناء إجراء مكالمة على نظام التشغيل iOS 16 الحالي، يُعرض على المستخدمين زر "إنهاء المكالمة" الأحمر أسفل الشاشة، بينما توجد شبكة من ستة خيارات أخرى - كتم الصوت ولوحة المفاتيح والصوت وإضافة مكالمة و FaceTime وجهات الاتصال - موضحة أعلاه.

ومع ذلك، كشف دليل أحد خبراء التقنية، الذي يمكنه الوصول إلى الإصدار التجريبي من iOS 17، أن هذا التصميم يتغير، حيث تمت إزالة زر جهات الاتصال من الشبكة، والذي تم نقله لأسفل إلى أسفل الشاشة.

ويحتل زر إنهاء المكالمة مكانه، بينما خضعت الأزرار الخمسة المتبقية أيضًا لتعديل كبير، ولا بد أن يؤدي التغيير إلى إرباك مستخدمي آيفون، الذين اعتادوا تعليق المكالمات عن طريق النقر على منتصف الجزء السفلي من الشاشة.

وكتب أحد المستخدمين على تويتر: "هذا فظيع ولا يعقل سبب تغييره"، ولن يأتي التغيير حتى تحديث iOS 17، والذي من المتوقع أن يأتي في سبتمبر مع إطلاق آيفون 15.

تم تعيين ميزات أخرى مثيرة للإضافة Seveal، بما في ذلك وضع StandBy، والذي سيمكن عرضًا ذكيًا أثناء شحن هاتفك وفي الوضع الأفقي، وسوف يحول جهاز آيفون الخاص بك بشكل فعال إلى مكتب أو ساعة منضدة.

سيتم أيضًا تحسين التصحيح التلقائي، وستستخدم لوحة المفاتيح نموذج محول للتنبؤ بشكل أفضل بما تكتبه بعد ذلك. ستكون الميزة أيضًا قادرة على المساعدة في القواعد.

سيضيف التحديث الجديد تطبيق Journal لمساعدة حاملي آيفون على إدارة التوتر، حيث ستنشئ الميزة مطالبات مخصصة وتسمح لك بجدولة الإخطارات لتذكير نفسك بالكتابة.

سيكون محرك Apple Neural Engine قادرًا أيضًا على نسخ رسائل البريد الصوتي الواردة بشكل مباشر، وهي ميزة تسمى Live Voicemail، مما يسمح للمستخدمين بالحكم على ما إذا كانوا يريدون الرد على المكالمة أو تجاهلها بناءً على الرسالة الواردة.