رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية: استبعاد الحوامل وأصحاب الوزن الزائد من مسابقة الـ30 ألف معلم مخالف للدستور

النبأ

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، بسؤال برلماني موجه إلى وزير التربية والتعليم، بشأن أزمة مسابقة المعلمين (30 ألف معلم) والتى كانت قد أعلنت عنها مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث اجتازوا كل الاختبارات التي تم وضعها للمسابقة بداية من شهر يوليو 2022 وحتى شهر فبراير ومارس 2023 إلا أنهم فوجئوا بتوجيه إخطار للناجحين بالتوجه للكلية الحربية للخضوع لاختبارات أخرى وهي ( طبي، رياضي، هيئة ) مع العلم أن ذلك لم يتم التنبيه به مسبقًا  ولم يكن من الشروط الواضحة للمسابقة.

بناء على هذا الإخطار وهذه الاختبارات تم حرمان جزء كبير منهم كونهم لم يجتازوا اختبارات الكلية الحربية بحجج مختلفة (منها وزن زائد، حمل، ولادة ) وهذا مخالف لجميع القوانين والأعراف وشروط المسابقة الموضوعة من قبل. 

والمخالفة الدستورية الثانية هنا أن هناك البعض من المعلمين لم يجروا اختبارات الكلية الحربية وتم تعيينهم دون التقيد بهذه الاختبارات بما يعني الكيل بمكيالين وضرب معايير الشفافية والنزاهة عرض الحائط ويطعن فى عدالة المسابقة.

لذلك أطالب باحترام القانون والدستور والمساواة في المعاملة وأن يتم التعيين وفقا للشروط المعلن عنها مسبقا وليس تلك التى أعلن عنها بشأن اختبارات الكلية الحربية والتى ليس لها علاقة من قريب أو من بعيد بالمسابقة.