رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد وصول أبو مازن القاهرة للمشاركة في القمة المصرية الأردنية الفلسطينية بالعلمين

أبو مازن
أبو مازن

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، غدًا الأحد، إلى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس السيسي؛ لحضور أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، إن القمة الثلاثية التي تجمع الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في مدينة العلمين الجديدة، تأتي تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية ولتوحيد الرؤى للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية.

ويبحث القادة الثلاثة آخر مستجدات القضية الفلسطينية وتنسيق المواقف لحشد الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة عن شكره لجهود الشقيقة الكبرى مصر بقيادة الرئيس السيسي، لاستضافة هذه القمة، ومساعيها المقدرة لدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة على درب الحرية والاستقلال.

ولفت «اللوح» إلى تقدير فلسطين قيادة وشعبا للجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبد الله الثاني دفاعا عن القدس ومقدساتها.