رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هاري كين أغلى لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ

النبأ

أعلن نادي بايرن ميونيخ إتمام تعاقده مع قائد توتنهام الإنجليزي وهدافه التاريخي "هاري كين"، قبل ساعات معدودة على انطلاق أولى مبارياته في البوندزليجا للموسم الجديد.

وأعلن النادي البافارى، في بيان رسمي، صباح اليوم السبت، تعاقده مع صاحب ال30 عاما فى صفقة تقدر بحوالى 110 مليون يورو تقريبًا.

وأوضح بايرن ميونيخ، في بيانه أن هارى كين وقع على عقد حتى صيف 2027، وسوف يرتدي القميص رقم 9 مع الفريق، والذى كان يرتديه روبرت ليفاندوفسكى الذى انتقل إلى برشلونة قبل بداية الموسم السابق.

وأصبح كين بذلك أغلى لاعب في تاريخ بايرن والبوندزليجا، متجاوزًا صفقة انتقال المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز من أتلتيكو مدريد إلى النادي البافاري مقابل 80 مليون يورو.

وأشار فابريزيو رومانو الصحفي الإيطالي الشهير المختص بأخبار انتقالات اللاعبين عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نقلًا عن "أورستين" أن بايرن ميونيخ قد توصل لاتفاق مبدئي مع توتنهام هوتسبيرالإنجليزى بشأن شراء هاري كين، وان الناديان فى مرحلة إغلاق المفاوضات.

وكان الصحفى الأمريكى “بن جاكوبس” الموثوق فى انتقالات اللاعبين، قد كشف أن نادى توتنهام هوتسبير الإنجليزى يرغب فى الحصول على مبلغ 120 مليون جنيه إسترلينى لأى نادى مهتم بضم اللاعب.

لكن ديفيد أورستين الصحفي الشهير فى أخبار الانتقالات على توصل بايرن ميونيخ الألماني لاتفاق مبدئي مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي بشأن التعاقد مع هاري كين.

هاري كين  ارتبط بالرحيل عن صفوف توتنهام هوتسبير الإنجليزى هذا الصيف وسط اهتمام كبير من قبل بايرن ميونيخ بضمه، مع وجود تقارير تفيد بأهتمام ايضًا من ريال مدريد وباريس سان جيرمان الفرنسى.

وكان نادى مانشستر يونايتد يمنى النفس بالحصول على قائد منتخب الاسود الثلاثة فى الصيف الحالى، لكن مغالاة الرئيس التنفيذى للنادى اللندنى دانييل ليفى اوقفت الصفقة.

يذكر ان  هارى كين، نجم توتنهام هوتسبير، تمكن من تحطيم الرقم المسجل باسم النجم السابق واين رونى، فى وصافة أفضل هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز على مر التاريخ.

هارى كين رفع رصيده إلى 209 أهداف فى الدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الثانى فى قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج، ليتخطى السجل التهديفى لـ واين رونى صاحب المركز الثالث برصيد 208 هدفا.

 قائمة أفضل هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ 

آلان شيرار – المركز الأول - 260 هدفا

هارى كين – المركز الثانى - 209 أهداف

واين رونى - المركز الثالث – 208 أهداف

أندى كول – المركز الرابع - 187 هدفا

سيرجيو أجويرو – المركز الخامس - 184 هدفا

فرانك لامبارد – المركز السادس -  177 هدفا

تيرى هنرى – المركز السابع - 175 هدفا

روبى فاولر – المركز الثامن - 163 هدفا

جيريمن ديفو – المركز التاسع - 162 هدفا

مايكل أوين – المركز العاشر - 150 هدفا