رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادات مكثفة لتأمين البطولة العربية للجودو "العلمين 2023"

استعدادات أمنية لتأمين
استعدادات أمنية لتأمين البطولة العربية للجودو "العلمين 2023"

حرص رجال الأمن على تأمين البطولة العربية للأندية للجودو ضمن مهرجان العلمين، حيث تقام البطولة على مدار 10 أيام متواصلة.

وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية فرقا أمنية لتأمين اللاعبين والحضور، وخلق أجواء آمنة للجميع.
أعلن مسئولو اللجنة المنظمة للبطولة العربية لأندية الجودو "العلمين 2023" برئاسة مرزوق علي، شعار البطولة وشكل الميداليات المخصصة لأصحاب المراكز الأولى في كل الأوزان التي تتضمنها منافسات البطولة.

وقال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو، أن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من كل الدول العربية، وأن المنافسات ستكون قوية من أجل حصد المراكز الأولى.

وأضاف مرزوق علي، أن اللاعبين المصريين لديهم القدرة على المنافسة وحصد الميداليات والمراكز الأولى، وأن الجودو المصري تطور بشكل كبير خلال الفترة الماضية وظهر ذلك بشكل قوي من خلال النتائج التي تتحقق على كل المستويات.

وأضاف رئيس اتحاد الجودو، أن مدينة العلمين هي واحدة من أفضل عواصم السياحة العالمية، وأن الأشقاء العرب مرحب بهم في كل وقت ومكان، وأن الجميع سيشاهد مدى التطور وحجم الإنجازات والإنشاءات التي شهدتها الدولة المصرية مؤخرا.

وتابع: "هناك تعاون كبير بين الاتحاد المصري للجودو ووزارة الشباب والرياضة والشركة المتحدة من أجل خروج البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة الرياضة المصرية، ويؤكد على قدرة الدولة المصرية على تنظيم واستضافة أكبر الأحداث والمناسبات العالمية في شتى المجالات".

ضمن فاعليات مهرجان العلمين 
١٠٠٠ مشارك من  ٢٠ جنسية اجنبية

وزير الرياضة يفتتح فاعليات "let’s try Iron man " بمدينة العلمين الجديدة

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  صباح اليوم الجمعة فعاليات " let’s try Iron man " بمدينة العلمين الجديدة.
وتقام منافسات الفاعليات على مدار يومين "  الجمعة والسبت " وتتضمن مسابقات للسباحة وللدراجات والجري وبمشاركة    " ١٠٠٠ "  مشارك من المصريين والاجانب  من عشرين جنسية  أجنبية،  وتنظمها شركة ايجلز بالتعاون مع الادارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة. 
  
وأشار وزير الشباب والرياضة أن تنظيم الفاعليات يأتى ضمن  مهرجان العلمين 
" العالم علمين "  والذي يعد الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط  والذي شهد  منذ بدايته  في يوليو الماضي   مشاركة وزارة الرياضة بعدد كبير من الفعاليات الرياضية بالاضافة إلى الفعاليات الفنية الأخري.
وأضاف وزير الرياضة أن مدينة العلمين  أصبحت واجهة عالمية للسياحة والحياة العصرية ونحن بدورنا  نقوم باستضافة وتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية بمشاركة الكثير من الأجانب  والتى تعمل على الترويج السياحي الكبير لقبلة السياحة الجديدة للعالم اجمع العلمين الجديدة.

حضر افتتاح الفعاليات من جانب وزارة الرياضة اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الادارة المركزية لأجهزة الوزير والاستاذ أحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والدكتور وليد رفاعي مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة مطروح.