رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سنيور 2023: متمسكون بأحلامنا ومطالبنا رغم تجاهل المسئولين

النبأ

لم يتوقفوا عن التمسك بأحلامهم وطموحاتهم، مدافعين عنها،  رغم تجاهل المسؤولين، إنهم طلاب سنيور 2023  بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM".

ومازال أولياء أمور وطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم "STEM"، فى انتظار رد على مطالبهم واستغاثاتهم للمسئولين، بشأن المذاكرة التى تقدموا بها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي من ديسمبر 2022، بشأن دعم معامل التفوق، وزيادة النسبة المرنة المخصصة لهم، وإلى الآن لا جديد لم يتلقوا أى ردود.
وفى محاولة منهم لعرض وجهة نظرهم، ومدى الضرر الواقع عليهم، تقول زكية زيدان أحد أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم،
بالنظر للوحة أوائل شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة في مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ، سنلاحظ أن الطالب صاحب الترتيب العاشر من مدرسة المتفوقين مجموعه 86،4% وتسألت فما هو مجموع الذى يليه.

 

تقول زيدان أن ما يزيد الوضع صعوبة، هى شروط بعض الجامعات الأهلية والخاصة، التى  تشترط حد أدني مماثل لطلاب الثانوية العامة، وهو ما يضيع فرصة علي الطالب الذي يصعب على والديه إلحاقه بمثل هذه الجامعات ذات المصروفات العالية بالنسبة لظروف أغلب أسر ابناءنا الطلبة.
 

مطالب أولياء أمور وطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM

 

عرضت زيدان مطالب أولياء الأمور وطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم "STEM "والتى تتلخص فيما يلى:


1-أن تكون الجامعات الأهليه امتداد لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا كما وعد بذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

2- خفض الحد الأدني للقبول بالجامعات الأهلية والخاصة، ليكون واقعي نظرًا لاختلاف طبيعة دراسة وامتحانات طلاب مدارس ستيم، خاصة مع عدم، البت فى مطلبهم بإدراج ودعم معامل التفوق.
 

3- النظر في أسرع وقت لمطلب (مُعامل التفوق)، حتى يتمكنوا من إيجاد  مقاعد مناسبة في جامعات مصر الحكومية،
4-وأن يتم منح المتفوقين  الأماكن التي يرغبون بها، أسوة بأول 500 في علمي علوم، أول 500 في علمي رياضة، أول 500 أدبي، وأن يكون لهم حق إختيار الكليات التي يرغبون فيها.