رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع الكهرباء عن 5 مناطق بإيتاي البارود في البحيرة.. الأماكن والمواعيد

قطع الكهرباء عن 5
قطع الكهرباء عن 5 مناطق بإيتاي البارود في البحيرة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، قطع الكهرباء عن عدد من المناطق بالمدينة، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 9 / 8 / 2023، ولمدة 4 ساعات. 

وأوضحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود،  أن سبب قطع الكهرباء، اليوم الأربعاء، وذلك للقيام بأعمال الصيانة علي مغذي كهرباء المحلج، في إطار ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة وإخطار المواطنين بميعاد صيانة المرافق وإنقطاعها لاتخاذ التدابير اللازمة خلال تلك الفترة.

قطع الكهرباء لمدة 4 ساعات عن هذه المناطق بإيتاي البارود

وأضافت الوحدة المحلية، أن موعد فصل مغذي كهرباء المحلج محطة الزهراء، وصرف قليشان والسكة الحديد، والسيب النهائي، اليوم الأربعاء، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا.

ووأشارت الوحدة المحلية، إلي أن الأماكن المتأثرة بقطع الكهرباء هي: المحلج، محطة الزهراء لإنتاج البيض، محطة صرف قليشان، محطة صرف الهوانم، السكة الحديد، وطالبت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود قاطني تلك المناطق باتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة.

في سياق أخر، نظمت مديرية الصحة برئاسة الدكتور هاني جميعة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية هارون بأبوحمص، وذلك في إطار جهود محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وشهدت القافلة الطبية الكشف على 1504 مواطنين مجانا من خلال وجود 9 عيادات طبية، إذ تنوعت أعمالها ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة التالية «الباطنة 401، عيادتي الأطفال 405، الجراحة 184، النساء 110، تنظيم الأسرة 34، العظام 155، الرمد 215».

وشهدت القافلة توافر معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة.

وتضمنت القافلة أيضًا تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.