رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كامل الوزير: يجب تسليم من يلقي قمامة على الطريق الدائري للنيابة العسكرية

كامل الوزير
كامل الوزير

ناشدت وزارة النقل في بيان لها، كافة المواطنين مشاركتها في التوعية من خطر ظاهرة قيام سيارات نقل بالقاء مخلفات المباني القمامة، علي الطرق الرئيسية، للقضاء علي هذه الظاهرة  السلبية، وتطالب بالإبلاغ الفوري، عن أي سيارة نقل تلقي مخلفات هدم المباني على الطرق المختلفة.

مطلب عاجل من كامل الوزير بشأن مخالفات إلقاء قمامة على الطريق الدائري 

وأوضحت وزارة النقل أن هذه الظاهرة خطيرة، وتتسبب في وقوع حوادث الطرق المختلفة، وتعرض حياة المواطنين للخطر وإزهاق الأرواح، بعد تناول بعض مواقع التواصل الاجتماعي، موضوع تحت عنوان "وزير النقل يطالب بتسليم من يلقي قمامة على الطريق الدائري للنيابة العسكرية".

أشارت وزارة النقل في بيانها لتوضيح الحقائق التالية:
1. المخلفات الملقاة على الطريق الدائري ليست قمامة، ولكنها مخلفات هدم مباني صلبة، وإلقاؤها على الطريق يعرض حياة المواطنين مستخدمي الطريق للخطر، وحتى لو كانت قمامة، فهذا سلوك سلبي ويخالف طموح المصريين، في المحافظة على طرق بلدهم المختلفة.

2. تعاقدت الهيئة العامة للطرق والكباري، مع شركات متخصصة لرفع القمامة والمخلفات غير الصلبة يوميًا، ولكن هذه المخلفات التي تم رصدها على الطريق الدائري، هي مخلفات هدم مباني صلبة، تتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر ووقوع الحوادث وإزهاق الأرواح.

3. خلال زيارة الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل الأخيرة الثلاثاء الماضي الموافق 5/8/2023 م، لمواقع العمل بالمرحلة الثانية، من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، تلاحظ انتشار مخلفات هدم المباني على جانبي الطريق، في الأماكن التي تم الانتهاء من تطويرها لخدمة المواطنين، وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة، مما يعرض حياة المواطنين للخطر ويؤدي إلى وقوع الحوادث، وإزهاق الأرواح وهذا أمن قومي، حيث وجه المشير كامل الوزير، كل من رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، بتفعيل مأمور الضبط، المخول له الضبطية القانونية، بالقبض على المخالفين، ممن يقومون بإلقاء مخلفات الهدم على الطريق الدائري، وتسليمهم للنيابة المختصة، من أجل القضاء على هذه الظاهرة تمامًا، خاصةً وأن الدولة المصرية رصدت لمشروعات الطرق، ومنها الطريق الدائري مبالغ كبيرة للمساهمة في رفع مستوى الخدمة، لمستخدمي هذه الطرق، ومنها الطريق الدائري، وتقليل الحوادث عليها، وزيادة معدلات السلامة والأمان بها، والمحافظة على أرواح المواطنين، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليها، وتقليل زمن الرحلات، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

4. تناشد وزارة النقل السادة المواطنين، بضرورة المشاركة معها في التوعية من هذا السلوك السلبي الخطير، الذي يتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر، ووقوع الحوادث وإزهاق الأرواح، وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي سيارة نقل، تقوم بإلقاء مخلفات هدم المباني على الطرق المختلفة ومنها الطريق الدائري.