رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان ناري بعد اجتماع الأندية.. غزل المحلة يعترض على نظام الصعود لدوري المحترفين

صورة أرشيفية لفريق
صورة أرشيفية لفريق غزل المحلة مع وزير قطاع الأعمال

أرسل مجلس إدارة نادى غزل المحلة، برئاسة أسامة خليل، خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، اعتراضا على نظام الصعود إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل عقب المشاركة في دوري المحترفين هذا الموسم في نسخته الأولى.

وأجرى «خليل»،  اتصالًا هاتفيًا برئيس رابطة الأندية أحمد دياب وجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم للاعتراض على هذا النظام وعدم المساواة بين الأندية.

وأشار رئيس مجلس إدارة نادي غزل المحلة، إلى أن هناك اجتماعا اليوم لجميع رؤساء الأندية التي سوف تشارك في دورى المحترفين الموسم المقبل ورفض بعض الأمور.

وفي سياق متصل اجتمع مساء اليوم أندية القسم الثانى والمزمع مشاركتهم بدورى المحترفين وذلك لمناقشة بيان اتحاد الكرة والذى أُصدر أمس بشأن تطبيق مسابقة دورى المحترفين للموسم الرياضى ٢٠٢٣-٢٠٢٤م.

وشارك بالاجتماع أندية وادى دجلة، والمقاصة، ودكرنس، ولافيينا اف سي، وغزل المحلة، وبتروجيت، والسكة الحديد، وجمهورية شبين، WE، وبروكسى،  وبترول أسيوط، وأبوقير للأسمدة، والقناة، وراية، ومكادي، وأندية أخرى فوضت الحاضرين فى اعتماد قراراتها وهم نادى طنطا.

وشهد الاجتماع الإتفاق فى هذا الاجتماع على إصدار بيان يوضح فيه قرارات ومطالبات أندية القسم الثانى والتى لن تحيد عنها، وهي كالآتي.. 

«تابعت أندية دوري المحترفين  البيان الرسمي الذي نشره الاتحاد المصري لكرة القدم علي صفحته الرسمية والذي تضمن اعتماد تصور لجنة المسابقات بخصوص القسم الثاني طبقًا لشروط المسابقة الصادر في بداية الموسم».

قائمة بمطالب أندية دوري المحترفين لاتحاد الكرة تعرف عليها 

وتؤكد جميع الأندية احترامهم للاتحاد المصري لكرة القدم وفي هذا الصدد نتمسك بكافة حقوقنا الكاملة دون انتقاص، ونستعرض عددًا من النقاط المهمة التي لم ولن تتنازل عنها جميع  الاندية وذلك علي النحو الأتي بيانه أولا  موافقة الاندية على تطبيق دوري المحترفين قبل بداية الموسم الماضي كانت استنادًا إلى تطوير الكرة المصرية وإرساءً لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص عن طريق مسابقة يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى الدوري الممتاز.

وطالبت الاندية ضرورة تأهل الثلاث اندية الاوائل مباشرة من دوري المحترفين القسم الثانى " أ" إلى الدوري الممتاز “القسم الأول” وهبوط ثلاث فرق من الثانى" أ “ على الاكثر لدوري القسم الثاني" ب” وذلك علي ان تقام المسابقة من دورين كاملين بنظام الذهاب والاياب ٣٨ اسبوعا تطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وطالبت الاندية الاتحاد المصري بأن يلتزم بلوائح الاتحاد الدولى المنظمة للمسابقات طبقًا لمبدأ تكافؤ الفرص وذلك للمحافظة على سلامة المسابقات واستمرارها دون عوار مؤكدين ان الاندية على اتم الاستعداد للاجتماع مع مجلس الاتحاد الموقر فى اى وقت لمناقشة النقاط سالفة البيان بعاليه وذلك فى حالة رغبة الاتحاد المصري لكرة القدم.