رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ائتلاف أولياء الأمور: توصيات ملتقى تطوير المناهج خطوة مهمة لإصلاح وتطوير التعليم

النبأ

أشادت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الاسرية بتوصيات ملتقي تطوير المناهج، لأنها تعتبر خطوات هامة في سبيل إصلاح وتطوير التعليم ورفع جودته ورفع كفاءة المعلم وإكتشاف مواهب الطلاب لتمنيتها وتنمية المهارات التنافسية المطلوبة في سوق العمل كتعليم اللغات الأجنبية،و كذلك معالجة القضايا والتحديات المعاصرة كالنمو السكاني والتغييرات المناخية في المناهج.
وأستكملت الحزاوي: أن إرتقاء الدول لا يأتي إلا من خلال الإهتمام بالتعليم  وتطويره وهذا جعل قيادتنا السياسية تضعها من ضمن الأولويات.
واختتمت الحزاوي: إن أولياء الأمور ليسوا ضد التطوير فجميعا نعلم أن احتياجات سوق العمل الآن مختلفة كما إنه يلزم مواكبه التطوير في العالم فنحن ليس في معزل عنه، ونحن نأمل  من عودة الطلاب  للمدارس ويكون ذلك من خلال توفير مكان مناسب لهم  وسد عجز المعلمين، ويكون هناك إهتمام بجعل الذهاب للمدرسة مفيد وليس مضيعة وقت فالمدرسة لها أهمية كبيرة في بناء شخصية الطلاب وإكتسابهم  مهارات مختلفة  و يخفف العبء المادي علي اولياء الامور الذين يعتمدون علي الدروس الخصوصية في كل المواد.
والجدير بالذكر أنه شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،يوم  الإثنين الماضي، إنطلاق فعاليات ملتقى "تطوير المناهج (رؤى وتجارب)"، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر، وذلك خلال يومي 6 و7 أغسطس الجاري.

أشادت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الاسرية بالتوصيات ملتقي تطوير المناهج لأنها تعتبر خطوات هامة في سبيل إصلاح وتطوير التعليم ورفع جودته ورفع كفاءة المعلم، وإكتشاف مواهب الطلاب لتمنيتها وتنمية المهارات التنافسية المطلوبة في سوق العمل كتعليم اللغات الاجنبية وكذلك معالجة القضايا والتحديات المعاصرة كالنمو السكاني والتغييرات المناخية في المناهج.
واستكملت الحزاوي: إن إرتقاء الدول لا يأتي إلا من خلال الإهتمام بالتعليم  وتطويره وهذا جعل قيادتنا السياسية تضعها من ضمن الأولويات.
وأختتمت الحزاوي: إن أولياء الأمور ليسوا ضد التطوير فجميعا نعلم أن  إحتياجات سوق العمل الآن مختلفة كما إنه يلزم مواكبه التطوير في العالم فنحن ليس في معزل عنه، ونحن نأمل  من عودة الطلاب للمدارس ويكون ذلك من خلال توفير مكان مناسب لهم، وسد عجز المعلمين ويكون هناك إهتمام بجعل الذهاب للمدرسة مفيد وليس مضيعة وقت فالمدرسة لها أهمية كبيرة في بناء شخصية الطلاب، وإكتسابهم  مهارات مختلفة، ويخفف العبء المادي علي أولياء اأمور  الذين يعتمدون علي الدروس الخصوصية في كل المواد.
والجدير بالذكر أنه شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،يوم  الإثنين الماضي، إنطلاق فعاليات ملتقى "تطوير المناهج (رؤى وتجارب)"، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر، وذلك خلال يومي 6 و7 أغسطس الجاري.