رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان مهم من "تعليم بني سويف" بشأن إيقاف 34 معلما وموظفا بعد إجراء تحليل المخدرات

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بنى سويف

أوضحت مديرية التربية والتعليم في بنى سويف، حقيقة ما يتم تداوله عن إيقاف 23 معلما وموظف منهم 16 سيدة نتيجة تحاليل المخدرات.

حقيقة إيقاف 34 معلما وموظفا بعد إجراء تحليل المخدرات

وقالت مديرية التربية والتعليم ببنى سويف، بشأن ما أثير حول إيقاف 23 معلما وموظفا منهم 16 سيدة بعد إيجابية (تحليل المخدرات المبدئي)، إن التحاليل مبدئية وليست نهائية، مؤكده أن الإيقاف عن العمل مؤقتًا، تطبيقا لقانون رقم 73 لسنة 2021، لحين ظهور نتيجة التحليل التأكيدي، والذي تأتي نتائجه في معظمها سلبية.

وأكدت المديرية، أن قرار الإيقاف عن العمل لن يكون نهائيا، حيث إن القانون وضع في البداية تحليلا استدلاليا، وليس تحليلا نهائيا.

وأشارت المديرية، إلى أنه فى حالة جاءت نتيجة العينة إيجابية، يتوجه الموظف لإجراء تحليل تأكيدي ليتم الفصل بين ما إذا كان الموظف يتعاطى المادة المخدرة أو أنه مريض ويحصل على المادة كنوع من العلاج.

كما أوضحت المديرية أن التحاليل الخاصة بالسيدات قد تعطي إيجابية بسبب تناولها بعض أدوية الحمل والضغط، بجانب أن هناك مجموعة من أدوية الضغط والحساسية والبرد تعطي نتيجة إيجابية في المخدرات، وكذلك بعض المسكنات التي تظهر في التحليل إيجابية مخدرات، ولذلك ينص القانون على (أنه يجب قبل الكشف على الموظف أو المواطن تسليم وثائق رسمية بالأدوية التي يحصل عليها وخاصة أدوية الضغط والسكر لأن جزءا كبيرا من الأدوية التي يحصل عليها كعلاج ممكن تعطي نتائج إيجابية مخدرات، وكذلك المريض النفسي الذي يحصل على مضاد الاكتئاب )

وأضافت المديرية، فى بيان لها، أن العدد المتداول ( 23 منهم 16 سيدة) معلما وموظفا ليس في تحليل واحد، فهو حصاد لـ4  لنتائج كشوفات على فترات متباعدة للحصول على الترقية ( حسب القانون 73 لسنة 2021 ) ولذلك صدر 4 قرارات على فترات مختلفة  فقد يأتي في قرار اثنين من الموظفين فقط أو ثلاث وأقصي عدد كان 10 موظفين جاءت نتائجهم إيجابية في التحليل المبدئي.