رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل يقدم ميزة جديدة تهم الجميع

جوجل
جوجل

قام عملاق البحث العالمي جوجل الآن بتنبيه الأشخاص عند ظهور معلوماتهم الشخصية عبر الإنترنت وتسهيل إزالتها، حيث قالت الشركة إن الأدوات الجديدة تهدف إلى منح الأشخاص مزيدًا من التحكم في المعلومات والصور الخاصة بهم التي تظهر على الإنترنت.

تعني القواعد الجديدة المتعلقة بالصور الشخصية الصريحة أن المستخدمين سيكونون قادرين على طلب إزالة الصور الصريحة لأنفسهم من نتائج البحث، ويمتد ذلك إلى المواقف التي قام فيها شخص ما بتحميل محتوى فاضح عن طيب خاطر بنفسه ثم يريد لاحقًا إزالته من نتائج البحث على جوجل.

وتنطبق نفس السياسة على المعلومات الشخصية بشكل عام، ولن يظهر هذا أيضًا في أدوات عملاق البحث العالمي جوجل فحسب، بل سيكون من الأسهل إزالته أيضًا.

ولطالما كانت لدى جوجل سياسات تهدف إلى مساعدة الأشخاص في إزالة الصور الصريحة غير التوافقية من نتائج البحث، ولكن التغييرات تعني أنه يمكن للأشخاص إزالة هذا المحتوى حتى عندما تم تحميله بالتراضي في ذلك الوقت.

وأكد عملاق البحث العالمي جوجل في تحديثه الأخير أنها تمكنت فقط من إزالة المحتوى من بحث جوجل، وأن القيام بذلك لن يؤثر على توفره على مواقع الويب أو محركات البحث الأخرى، ولكن إزالة أي صور غير مرغوب فيها من نتائج البحث ستزيد من صعوبة العثور عليها.

توسيع أداة نتائج عنك من جوجل

وتعد الميزات الجديدة جزءًا من توسيع أداة "نتائج عنك" من جوجل، والتي أتاحتها لأول مرة العام الماضي. وعندما تم إطلاقه، كان الهدف منه تسهيل طلب الأشخاص لإزالة نتائج البحث التي تحتوي على معلومات شخصية، مثل أرقام الهواتف أو عناوين المنازل.

الآن تم تحسين تلك الميزة بحيث تكون استباقية في العثور على نتائج البحث التي تتضمن تلك المعلومات، حيث سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى لوحة القيادة ورؤية أي نتائج ويب تتضمن معلومات الاتصال هذه، وسيتمكن المستخدمون بعد ذلك من الوصول إلى نموذج محسّن للمطالبة بإزالته.

لوحة القيادة متاحة فقط في الولايات المتحدة وباللغة الإنجليزية في الوقت الحالي، وقالت جوجل في بيان أخير لها إنها "تعمل على نقلها إلى لغات ومواقع جديدة قريبًا".