رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رجال الجمارك يكشفون طرق التهريب الحديثة بمطاري سوهاج والغردقة

رجال الجمارك
رجال الجمارك

يتصدى رجال الجمارك يوميًا، لجرائم التهرب الجمركي والتي يحاول خلالها المهربون إدخال البضائع بطرق غير مشروعة، دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.

وترصد «النبأ» في هذا التقرير تفاصيل، منع رجال الجمارك اليوم أكثر من عملية تهرب جمركي، وذلك على النحو التالي.


مطار سوهاج

فى هذا الإطار تمكن رجال الجمارك بمطار سوهاج الدولى، أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين من أبوظبى علي رحلة خطوط طيران ويز أير اشتبه رجال الجمارك في الراكب ر. م. أ  مصرى الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير أمتعته الشخصية على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة رجال الجمارك تبين وجود أجسام متماثله متعددة، وبالعرض على مدير ادارة جمرك مطار سوهاج قام بتشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ٤٨ هاتف محمول ماركات مختلفة مخبأة بحقائب الراكب فى أماكن يصعب الوصول إليها، وعليه تم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مطار الغردقة

كما تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى من ضبط محاولة تهريب عدد من أقراص الترامادول المخدرة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مطار هامبورج بألمانيا اشتبه رجال الجمارك في راكب ألمانى الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة رجال الجمارك تلاحظ وجود عبوات دوائية، فتبين وجود 18 شريط من عقار الترامادول المخدر المدرج بجدول المخدرات بإجمالي 156 قرص بين طيات الملابس.