رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غرق قاطرة في قناة السويس بعد اصطدامها بناقلة

النبأ

غرق قاطرة في قناة السويس بعد اصطدامها بناقلة

قالت هيئة قناة السويس، يوم السبت، إن قاطرة غرقت في القناة بعد اصطدامها بناقلة ترفع علم هونج كونج بالممر المائي.

ولم توضح الهيئة ما إذا كان الحادث قد أدى لأي تعطيل للملاحة في القناة.

وأعلنت هيئة قناة السويس اصطدام سفينة عملاقة بإحدى القاطرات التابعة للهيئة، داخل المجرى الملاحي للقناة، مما أسفر عن غرق القاطرة، وبدأت أعمال الإنقاذ لرفع القاطرة من المجرى، خلال الساعات المقبلة.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في بيان رسمي، إن أعمال الإنقاذ البحري تجري حالياً للتعامل مع حادث تصادم الناقلة (CHINAGAS LEGEND)، مع القاطرة «فهد»، إحدى القاطرات التابعة للهيئة، عند الكيلو 51 بمنطقة «البلاح».

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن التصادم وقع خلال عبور الناقلة العملاقة ضمن قافلة الجنوب، في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وترفع علم هونج كونج.

وأضاف أن الحادث تسبب في حدوث فتحات في بدن القاطرة، مما أدى إلى دخول المياه إليها، ومن ثم غرقها، فيما جرى الدفع بفرق الإنقاذ البحري التابعة للهيئة، لإنقاذ طاقم القاطرة، لافتاً في بيان هيئة قناة السويس إلى أن طاقم القاطرة مكون من 7 أفراد، ولا تزال أعمال الإنقاذ جارية.

وأكد «ربيع» أنه جرى الدفع بالرافعة «إنقاذ» لإجراء أعمال انتشال القاطرة، مشيراً إلى أنه يجري إعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث، والاطمئنان على حالة الطاقم.

ويبلغ طول الناقلة (CHINAGAS LEGEND) حوالي 230 متراً، بعرض 36 متراً، وغاطس 27 قدماً، بحمولة كلية 52 ألف طن، وتنتظر السفينة حالياً في بورسعيد، لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث.