رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقرار من وزير التموين..

تفاصيل استجابة الحكومة لمطالب «الفلاحين» برفع سعر طن قصب السكر

محصول قصب السكر
محصول قصب السكر

أعلنت النقابة العامة للفلاحين، اليوم السبت، موافقة الحكومة على رفع سعر طن توريد محصول القصب ليصل إلى 400 جنيه، وذلك في استجابة عاجلة من الدولة لمطالب النقابة خلال جلسات الحوار الوطني.

وعلمت «النبأ» أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر زيادة سعر طن قصب السكر بعد اجتماع عقده مع اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر، واللواء هشام الشعيني، رئيس جمعية منتجي القصب، والدكتور مصطفى عبد الجواد، رئيس المحاصيل السكرية وهيئة السلع التموينية.

يأتي ذلك في إطار استجابة الحكومة لمطالب نقابة الفلاحين برفع أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية؛ لتشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة من تلك السلع.

ومن جانبه قال النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، إن القرار يصب في صالح الفلاحين وبصفة خاصة منتجي قصب السكر، للمساهمة في تحسين دخولهم وتعويض مجهوداتهم طوال موسم الزراعة.

وأوضح أن الدولة بدأت تتجه للعمل على حل المشاكل التي تواجه الفلاحين وإزالة المعوقات التي تواجههم، مرحبا بقرار وزير التموين، بشأن زيادة سعر طن قصب السكر، وذلك حتى يستطيع الفلاح تغطية تكاليف الزراعة التي أرهقت المزارع وكانت تعرضه للخسارة بعد انتظار عام كامل للمحصول لتسديد التزاماته.