رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تنظم دورة تدريبية على التفصيل والخياطة لفتيات المنيا

وزارة العمل: دورة
وزارة العمل: دورة تدريبية على التفصيل والخياطة لفتيات المنيا

بدءت مديرية العمل بمحافظة المنيا، الدورة التدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لـ 14 متدربة، بوحدة التدريب المتنقلة بقرية أبيوها مركز أبو قرقاص، ذلك بالتعاون مع جمعية نور القمر طبقًا لبروتوكول التعاون بين الجمعية والمديرية تحت إشراف الادارة المركزية للتدريب المهني.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر إحتياجًا، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يحتاجها سوق العمل بالمحافظات خاصة قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتأهيل الشباب للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط خاص بهم.

مديرية العمل بالمنيا

وأشار محمد صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إلى أنه فى إطار مبادرة قرية آمنة من العنف ضد المرأة " وفقًا لبروتوكول التعاون بين جمعية نور القمر والمديرية في مجال التدريب المهني، تم البدء فى تدريب  14 متدربة من خلال الدورة التدريبية الثالثة التى يتم تنفيذها فى إطار هذا البروتوكول، وتهدف  تلك المبادرة إلى العمل على تدريب وتأهيل أبناء القرى التي ضمتها للاستفادة واكتساب الخبرة الممكنة التي تؤهلهم لضمان العيش الكريم لهم ولأفراد أسرتهم.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من الجنسين الالتحاق بالدورات التدريبية المجانية التى توفرها المديرية لأبناء المحافظة والمقيمين فيها، بالتقديم بمراكز التدريب المهنى الثابتة وإدارة بحوث العمالة والتدريب، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة، حيث يحصل المتدربين فى نهاية كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل فى منشآت القطاع الخاص والإستثماري.

في سياق متصل، أعلنت مديرية العمل في محافظة المنيا، توافر عدد من الوظائف الشاغرة للشباب من الجنسين للراغبين في العمل، بشركة دلتا شمال الصعيد للملابس بالمدينة الصناعية، حيث تشمل وظائف العمل 65 فرصة، منها 60 عامل خياطة.

استمرًار لسلسة الأخبار الخدمية اليومية التي تقدمها « جريدة النبأ » للقارئ علي مدار الساعة، نوضح لكم تفاصيل وظائف وزارة العمل في محافظة المنيا وهي عبارة عن 60 وظيفة خياطة للشباب من الجنسين، و5 فرص فني صيانة ماكينة، بشركة دلتا شمال الصعيد للملابس بالمدينة الصناعية.

شروط التقديم بوظائف المنيا
وأضاف أن شروط  وظائف وزارة العمل في محافظة المنيا تشمل أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل متوسط، والسن من 18 إلى 30 عاما، براتب 3000 جنيه شهريًا، وللاستفسار والتواصل مع شركة دلتا شمال الصعيد للملابس يمكن الاتصال على الرقم 01093530886.