رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة القوى العاملة توفر عقدا لشاب من ذوى الهمم بالوادي الجديد

وزارة العمل: عقد
وزارة العمل: عقد عمل لشاب من ذوى الهمم بالوادى الجديد

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد، توفير فرصة عمل لشاب من ذوي الهمم للعمل بشركة نيوفالى لخدمات النظافة، وذلك ضمن جهود المديرية وأجهزتها فى توفير فرص عمل حقيقية ولائقة لتلك الفئة داخل المنشآت التى يعمل بها 20 عاملًا فاكثر.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالعمل على توفير مزيد من فرص العمل لذوى الهمم داخل منشآت القطاع الخاص والإستثمارى لاستيفاء نسبة الـ 5 % من العاملين داخل تلك المنشآت من تلك الفئة طبقًا لأحكام قانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية ذوى الإعاقة ودمجهم داخل المجتمع.

تعيين شاب من ذوي الهمم بالوادي الجديد

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادي الجديد، أن مكتب عمل الخارجه قام بتسليم عقد عمل لشاب من ذوي الهمم  داخل شركة نيوفالي لخدمات النظافة، وذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالاهتمام بذوي الهمم ودمجهم داخل المجتمع.

وأضاف مدير المديرية استمرار حرص المديرية واجهزتها من مكاتب التفتيش العمالى والتشغيل على توفير مزيد من فرص العمل لذوى الهمم، داخل منشآت القطاع الخاص داخل المحافظة، وترشيح المسجلين في قواعد البيانات بتلك المكاتب للمنشآت غير المستوفاة، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة، ومتابعة المعينين من تلك الفئة داخل المنشآت للتأكد من حصولهم على كافة مستحقاتهم وحقوقهم التي كفلها لهم قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

في وقت سابق، نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد، دورة تدريبية على مهنة التفصيل والخياطة بقرية عقيل بمركز بلاط بالداخلة  في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومبادرة "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها وزارة العمل لتدريب الشباب من الجنسين داخل القرى بالمحافظات على المهن التى يحتاجها سوق العمل، وتنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاته بتدريب الفتيات من أجل تمكين المرأة اقتصاديا بتنمية قدراتها واكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها.

وأوضح أحمد طليب مدير المديرية بالوادي الجديد، أن المديرية ستنظم الدورات التدريبية لخدمة الشباب من أبناء المحافظة  في إطار خطة التدريب المهني للوزارة للعام المالي 2023-2024، مضيفًا  أن تلك الدورات المجانية تتم تحت إشراف ومتابعة الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة والمديرية، وتحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ.