رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكشف وتوفير العلاج لـ1568 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن حياة كريمة ببني سويف

الكشف وتوفير العلاج
الكشف وتوفير العلاج لـ1568 حالة في قافلة طبية ضمن حياة كريمة

نفذت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف، قافلة طبية بقرية علي حمودة بمركز ناصر شمال المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1568 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المواطنين في 8 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية علي حمودة في مركز ناصر شمال محافظة بني سويف، فحص المرضى في 7 تخصصات وهي: الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان، وإجراء 31 تحليلًا بمعمل الدم، و41 تحليلًا بمعمل الطفيليات، وإجراء 11 حالات أشعة، واستصدار 10 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل عدد 4 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 30 حالة.

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

في سياق متصل، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تقديم 393 ألفا و467 خدمة ضمن المبادرات الرئاسية وجميع التخصصات الطبية والعلاجية والوقائية وتنظيم الأسرة، من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الأربعاء 2 أغسطس في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن الخدمات التي قدمتها حملة 100 يوم صحة تضمنت 8 آلاف و994 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 20 ألفا و734 خدمة.

مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة

وأضاف أن حملة 100 صحة، قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ3 آلاف و4 أطفال، فيما قدمت 38 ألفًا و861 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.