رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحت رعاية عبدالغفار.. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تنظم مؤتمر الباحث الصغير

مؤتمر الأكاديمية
مؤتمر الأكاديمية العربية للعلوم

أقامت كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، المؤتمر الأول الباحث الصغير.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبدالغفار - رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، حيث يتم إقامة وتنفيذ هذا المؤتمر بالشراكة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، ومجموعة مدارس بدر بقيادة الدكتور / عاصم العشماوى، ومكتب اليونسكو فى مصر، بقيادة الدكتور السيد العبسى.

بدأت فعاليات المؤتمر فى تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعزف السلام الوطنى وآيات.

وأوضح، في كلمته، الدكتور  علاء عبدالبارى - نائب رئيس الأكاديمية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى – مقرر المؤتمر، ناقلًا للحضور تحيات الدكتور إسماعيل عبدالغفار - رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وتمنياته للمؤتمر بالنجاح والتوفيق.

ثم استعرض نائب رئيس الأكاديمية، على الحضور الخطة  الإستراتيجية الأكاديمية العربية، في مجال البحث العلمى والمشروعات البحثية، وامتداد ذلك للتعليم قبل الجامعى.

ثم تحدثت الدكتورة هبه شعبان - الأستاذ بكلية الهندسة والتكنولوجيا، عن الأنشطة والمشروعات والمسابقات، التى تنفذها كلية الهندسة والتكنولوجيا، لطلاب المدارس ودعوة مجموعة مدارس بدر للمشاركة في تلك المسابقات الأنشطة والمشروعات، التي تثقل موهبة الطلاب علميًا وثقافيًا.

كما ألقت الدكتوره هدى بشير - أمين عام المؤتمر، كلمة ترحيبية أشادت خلالها بالطلاب، ومدى الإلتزام والإصرار على تنفيذ بحوث هادفة، تواجه التحديات وتسليط الضوء على المشروعات القومية، التي تخدم المجتمع، وتعلي من شأن الوطن محليًا وعربيًا ودوليًا، في كافة القطاعات.

وأشاد الدكتور عاصم العشماوى، بالأكاديمية كصرح علمى قل ما نحد مثله فى الوطن العربى، وأنه يعتز بأنه إبن للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، موجهًا الشكر والتقدير للدكتور  إسماعيل عبد الغفار - رئيس الأكاديمية، على رعايته وإحتضانه لأول مؤتمر يعقد فى مصر للباحث الصغير فى المدارس.

أكد "العشماوي" على رؤية مجموعة مدارس بدر الأساسية، وهى بناء الإنسان وبناء جيل من الطلاب، القادر مستقبلًا على حمل راية الوطن، وتحقيق كل ما تصبوا إليه مصرنا الحبيبة.

حضر المؤتمر العديد من الشخصيات منهم المستشار  عبد السلام حمدى -  مستشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والدكتور إبراهيم العزازى - وعدد من الأساتذه أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية، وجامعة الإسكندرية، وجامعه مطروح ووزارة التربية والتعليم بالأسكندرية، ومجموعه مدارس بدر.