رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعادلا بهدف لكل منهما

الزمالك أضاع الفوز على النصر ويودع البطولة العربية للأندية

الزمالك
الزمالك

بأداء بطولي وبشرف يثبت اسم الزمالك التاريخي الذي كان ولازال يؤكد على قدرته على السطوع رغم الظروف الصعبة، ودع الزمالك البطولة العربية من دور المجموعات بعدما خطف النصر السعودي منه تعادلا صعبا بهدف مقابل هدف في الدقائق الأخيرة برأسية من كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي، والذي منح فريقه التأهل بعدما تجمد رصيد الزمالك عند 4 نقاط في المركز الثالث، فيما تأهل الشباب السعودي والنصر.

 

الزمالك يتعادل مع النصر ويودع البطولة العربية للأندية بالسعودية 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد صبحي وحمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ونبيل عماد دونجا وعمرو السيسي وعمر جابر ومحمود عبد الرازق "شيكابالا "وسيف الدين الجزيريو أحمد سيد "زيزو".

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب النصر، ونجح حسام عبد المجيد مدافع الزمالك في التصدي لفرصة من كريستيانو رونالدو من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة السادسة ألغى الحكم هدفا للأبيض سجله سيف الجزيري بداعي التسلل.

وفي الدقيقة التاسعة ألغى الحكم هدفا للنصر السعودي سجله عبد الرحمن الغريب بداعي التسلل، وتوالت المحاولات من النصر في حين اعتمد الزمالك على الضغط على لاعبي الفريق المنافس.

وتصدى محمد صبحي لتسديدة من تاليسكا من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 16 بعدما اصطدمت الكرة بالحائط البشري وغيرت اتجاهها، وفي الدقيقة 20 أهدر شيكابالا فرصة للأبيض لتسجيل هدف التقدم بعدما تلقى تمريرة  من زيزو داخل منطقة جزاء النصر.

وأنقذ أحمد فتوح مرمى الزمالك من فرصة محققة للنصر، قبل أن تصل إلى تاليسكا، وتوالت محاولات الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وتألق حارس الفريق السعودي وأنقذ مرماه من رأسية لسيف الجزيري في الدقيقة 33.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبد الله مادو في الدقيقة 38 للخشونة مع زيزو، وتألق محمد صبحي وتصدى لفرصة محققة للنصر من رأسية لعبد الله مادو، وتوالت محاولات الفريقين للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للنصر السعودي بالسنغالي ساديو ماني بدلا من عبد العزيز العليوة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لحمزة المثلوثي لخشونة مع ماني، وكثف النصر محاولاته الهجومية.

وفي الدقيقة 52 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بعد الرجوع لتقنية الفيديو نتيجة إصطدام الكرة بيد أليكس تيليس، نجح "زيزو" في ترجمتها للهدف الأول للأبيض في الدقيقة 53  بعدما سددها قوية على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 56 أنقذ محمد صبحي مرمى الأبيض من فرصة خطيرة قبل أن تصل للسنغالي ساديو ماني، وفي الدقيقة 62 دفع الجهاز الفني بمحمد أشرف "روقا" بدلا من سيف الجزيري.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بالسنغالي إبراهيما نداي بدلا من شيكابالا في الدقيقة 71، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد صبحي لإضاعة الوقت، ودفع الجهاز الفني للأبيض بكل من سيد عبد الله "نيمار" وحاتم سكر بدلا من عمرو السيسي وعمر جابر.

وفي الدقيقة 87 نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التعادل للنصر من رأسية سكنت على يسار محمد صبحي، وحاول الزمالك تسجيل هدف التقدم في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل، بعدما كاد الزمالك أن يسجل عن طريق رأسية نداي في الدقيقة 94 ولكن دون جدوى.