رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برئاسة وزيرة البيئة ياسمين فؤاد..

بالأسماء.. تعرف على التشكيل الجديد لمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة

التشكيل الجديد لمجلس
التشكيل الجديد لمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية

اعتمد مجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة، اليوم الأربعاء، التشكيل الجديد لهيئة المكتب برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة كرئيس لمجلس الأمناء.

وتضمن تشكيل المجلس كل من الدكتور طارق العربي رئيس جهاز تنظيم المخلفات كنائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية كأمين للصندوق، والدكتور محمد ممدوح رئيس قطاع تطوير الجمعيات الأهلية ممثلًا عن المجتمع المدني أمينا عاما.

وتم خلال الاجتماع عرض الميزانية والحساب الختامي عن السنة المالية 2022-2023، واعتماد مشروع الموازنة للعام المالى 2023-2024، وعرض مصروفات وإيرادات المؤسسة خلال هذا العام.

يذكر أن مؤسسة الطاقة الحيوية هي مؤسسة مركزية غير هادفة للربح تم تأسيسها من خلال وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بقرار من مجلس الوزراء في يوليو 2015 وهي مؤسسة مسجلة في وزارة التضامن الاجتماعي ويطبق عليها القانون رقم  149 لسنة 2019.

وتهدف المؤسسة إلى نشر تكنولوجيات الطاقة الحيوية فى مصر، وإزالة كافة المعوقات الفنية والحواجز المؤسسية للمساعدة فى تطبيق ونشر هذه التكنولوجيات من خلال تقديم الدعم الفني لنقل أحدث التكنولوجيات في مجال الطاقة الحيوية وذلك من خلال تنفيذ مشروعات رائدة بشراكات مع جهات عالمية ومحلية.

وخلال الاجتماع توجهت وزيرة البيئة بالشكر والتقدير لأعضاء مجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية والتنمية المستدامة وكذلك الأمانة التنفيذية على الجهود المبذولة والمضي قدمًا فى التقدم فى هذا الملف الحيوي، والذي أصبح أكثر حيوية فى ظل أزمة الطاقة وكذا مشاركتها ضمن مبادرة حياة كريمة، لافتة إلى أن هذا الملف يزداد أهمية يوما بعد يوم على المستوى الوطنى.

ووجهت وزيرة البيئة بضرورة وضع خطة إعلامية للعمل على نشر تكنولوجيا الوقود الحيوي ورفع الوعي بها، ودمج أنشطة المؤسسة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».