رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القليوبية تحصل عل ثلاث مراكز بالموسم السابع لمسابقة تحدي القراءة

النبأ

حصدت محافظة القليوبية ثلاث مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة تحدي القراءة العربي، بعد فوز كلا من الطالبة بسملة صلاح الدين سليمان الطالبة بالصف الأول الاعدادي، بمدرسة النور للمكفوفين إدارة بنها التعليمية على المركز الثالث في فئة ذوي الهمم.


والطالب  بجاد أحمد حمدي الطالب بالصف السادس الإبتدائي بمدرسة دمنهور شبرا الرسمية للغات إدارة غرب شبرا التعليمية على المركز السادس من فئة الطلاب، إيمان مرسي السيد موجه المكتبات بإدارة كفر شكر التعليمية على المركز الثالث في فئة أفضل مشرف.

وتم تكريم طلاب شرق شبرا الخيمة 
في مسابقه تحدى القراءة العربي علي مستوى الجمهورية.

وهنأت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية الفائزين في المسابقة متمنية لهم مزيد من التفوق والتميز والإبداع لرفع أسم المحافظة عاليا بين المحافظات.
كرم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، والدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، اليوم الطلاب الفائزين على مستوى الجمهورية في الدورة السابعة لمسابقة "تحدي القراءة العربي"،وكذلك المشرفين المتميزين المشاركين في المسابقة للعام الدراسي 2023/2022 بمسرح الجلاء للقوات المسلحة.

وخلال كلمته، أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما أطلق استراتيجية بناء الإنسان المصرى عام 2018 استهدفت وجود طالب متعلم يمتلك المهارات الشخصية، وقادر على مواصلة التعلم، وليس فقط تحصيل الدرجات، مشيرا إلى أنه كان لا بد من وجود مجموعة أنشطة تدعم ذلك، مؤكدا أن مشروع تحدى القراءة العربى هو أحد الأنشطة التى تدعم استراتيجية بناء الإنسان المصرى.

وحضر التكريم سماح ابراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وفوزية إسماعيل مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية.

وأوضح الوزير أنه مما لاشك فيه أن القراءة الحرة تعد إحدى الأسس الهامة التى تساعد على تنمية التفكير وحصيلة المعلومات لدى الطالب، ويدعم مشروع تحدى القراءة العربى مفهوم القراءة الحرة، موجها الشكر إلى مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى، ومقدما له خالص التحية والتقدير على هذا التعاون الذى تؤتى ثماره فى أبنائنا فى مصر.

وأشار حجازى إلى أن زيادة عدد المشاركين فى المسابقة والإقبال الشديد عليها لم يأت محض الصدفة ولكنه نتاج منظومة عملت على ذلك وبذلت جهد كبير، فى نشر وتوعية المتسابقين، حيث بلغ عدد المشاركين فى المسابقة 15 مليون و335 ألف طالب، موجها الشكر إلى الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والمدارس على هذا الجهد، لافتا إلى أن هذه تعد ظاهرة تستحق الإشادة، والدعم.

كما أشار الوزير إلى أن المسابقة تميزت هذا العام بإدراج فئة الطلاب من ذوى الهمم فى فعاليات المسابقة، وهو توجه يدعم أهداف الوزارة في إدماج تلك الفئة فى كافة الفعاليات والأنشطة، واكتشاف قدراتهم، وهذا ما حققه مشروع تحدى القراءة العربى.

وفى ختام كلمته، وجه الوزير خالص الشكر والتقدير لكافة القائمين على تنظيم مسابقة تحدي القراءة العربي، ولكافة القيادات التربوية في كافة المحافظات والتى شاركت في تحقيق هذا الإنجاز؛ على ما بذلوه من جهد عظيم، كما توجه بالتهنئة للطلاب الفائزين والمشرفين المتميزين.

كما هنأت سفيرة دولة الإمارات، جميع الفائزين والمشاركين، وأولياء أمور الطلبة ووزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية وجميع المسؤولين والجهات التي ساهمت في إنجاح الدورة السابعة، والتى شهدت مشاركة غير مسبوقة لطلاب وزارة التربية والتعليم المصرية، ومن بينهم أكثر من 12 ألفًا و500 مشارك من فئة أصحاب الهمم، بمساعدة أكثر من 37 ألف مشرف فى أكثر من ٢٦ مدرسة فى أنحاء جمهورية مصر.