رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإسكان: منح مهلة عام للأندية الرياضية في المدن الجديدة لاستخراج التراخيص

وزير الاسكان عاصم
وزير الاسكان عاصم الجزار

أعلن المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، عن منح الأندية الرياضية والاجتماعية مهلة عام للانتهاء من استخراج التراخيص، وتنفيذ جميع المنشآت على قطع الأراضي المخصصة بها في المدن الجديدة، من تاريخ الإعلان بالصحف القومية، وذلك استجابة من الهيئة للطلبات المقدمة من الأندية الرياضية والاجتماعية لمنحهم تلك المهلة.

منح مهلة للأندية الرياضية لاستخراج التراخيص وتنفيذ المنشآت

وأوضح غنيم أنه يتم منح المهلة شريطة سداد كافة المستحقات المالية قبل منح المهلة، وفي حال سابقة منح النوادي الرياضية والاجتماعية مهلة عامين وفقا لقرارات مجلس إدارة الهيئة بجلسته 93 و94، يتم منحها مهلة عام آخر شريطة أن يكون قد تم تنفيذ نسبة 35 % من المشروع على الأقل.

الإسكان: حريصون على توفير الأنشطة الرياضية بالمدن الجديدة
وأكد أنّ منح المهلة يأتي في إطار حرص الهيئة على توفير الأنشطة الرياضية والاجتماعية بالمدن الجديدة، نظرا لما تمثله من متنفس لسكانها، كما أنها تشكل عامل جذب لزيادة الإقبال على السكن بالمدن الجديدة.

في وقت سابق، أعلن المهندس محمد عبد المقصود رئيس جهاز تنمية أكتوبر الجديدة، الانتهاء من تنفيذ مركز شباب زهراء أكتوبر الجديدة، وتسليمه لوزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار توفير جميع الخدمات لسكان المدينة، لافتًا أنه جارٍ تنفيذ العديد من المباني الخدمية الأخرى لتلبية احتياجات قاطني المدينة.

وأكد رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أن مركز الشباب يضم ملعب كرة قدم وصالة ألعاب مغطاة ومسارات جري، وغيرها، كما جرى تنفيذ المركز بأفضل المواصفات الفنية، لافتًا إلى أنه جرى استلام مركز شباب زهراء أكتوبر الجديدة لبدء الاستفادة منه تمهيدًا لافتتاحه رسميًا من قبل وزارة الشباب والرياضة في الفترة المقبلة.

تسليم المركز بمعرفة لجنة من جهاز مدينة أكتوبر الجديدة
وجرى تسليم المركز بمعرفة لجنة مُشكلة من جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، بمشاركة المهندس وليد عبدالرحمن حجاجي نائب رئيس الجهاز للإسكان والخدمات، والمهندس محمود مراد نائب رئيس الجهاز للتنمية والمرافق، والمهندس محمد عبدالسلام معاون رئيس الجهاز ومدير إدارة التنمية، والمهندس المشرف على تنفيذ مباني الخدمات ولجنة من وزارة الشباب والرياضة.