رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المشدد 10 سنوات لـ 3 متهمين في بورسعيد قلدوا خاتم شعار الجمهورية

محكمة-ارشيفية
محكمة-ارشيفية

قضت محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن المشدد 10 سنوات على 3 متهمين قلدوا خاتم شعار الجمهورية للاستيلاء على أموال بنك في بورسعيد.

وتعود أحداث الواقعة إلى عام 2021، المتهم فيها كل من «محمد م.ح.أ.هـ»، و«إسلام م.ع.أ.خ.»، و«محمد ع.أ.خ»، و«جمال أ.م.ب»، لاتهامهم بالاستعانة بشخص آخر «مجهول» لتقليد خاتم شعار الجمهورية المنسوب صدوره إلى مكتب سجل تجاري الغرفة التجارية، وقاموا بمهر المحررات، واشتركوا مع آخر مجهول بطريقه الاتفاق والمساعدة على ارتكاب واقعة تزوير محررات رسمية، تمكنوا عن طريقها من الاستيلاء على مبالغ مالية مملوكة لأحد البنوك المصرية.

وتبين من شهادة الشهود، قيام المتهمين باصطناع مستخرجات سجلات تجارية مزورة صادرة من مكتب سجل تجاري بورسعيد، حيث قام كل منهم بالاشتراك مع آخر مجهول باصطناع السجلات التجارية المزورة مثبت بها تواريخ الإيداع والافتتاح والترخيص بالمخالفة للحقيقة، بجعلها بتواريخ سابقة على تاريخ الإيداع والافتتاح والترخيص الحقيقية، والمثبتة بالسجلات الصحيحة، وتقديمها إلى الجهات وبنك مصر بعد مهرها بخاتم شعار الجمهوريه المقلد، وحصلوا بناء على ذلك على قروض من البنك قاصدين تغيير الحقيقة من أجل التحصل على أموال البنك بطرق احتيالية.

وثبت بتقرير الطبي الشرعي قسم أبحاث التزوير والتزييف أن شعار الجمهورية المنسوب إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية جهاز التنمية مكتب بورسعيد 2 مزيف، وأن السجلات التجارية المقدمة من المتهمين هي بصمات مصطنعة غير صحيحة، ولم يقلد أي منها من قالب خاتم شعار الجمهورية الصحيح.

كما ثبت أن المتهمين وقعوا على مستندات طلبات الحصول على تسهيلات ائتمانية وعقود قرض المشروعات الرقمية بخط يدهم، وثبت باستعلام مكتب السجل التجاري أن الأكواد غير سليمة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد مندور عبدالله، وعضوية المستشارين أشرف محمد الجميل، شريف فتحي كلحى، وتامر أحمد رضا، وسكرتارية إسماعيل عوكل.