رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيقات مخفية على هاتف آيفون.. لا يعرفها أغلبنا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هناك عدد من التطبيقات المفيدة للغاية ومثبتة مسبقًا على أجهزة آيفون، ولكن لا يعلم عنها أحد شيئًا، وفيما يلي بعض منها:ـ

استخدم هاتفك كعدسة مكبرة

في المرة القادمة التي لا يكون فيها القراء في متناول يدك أو تحتاج إلى رؤية شيء صغير، افتح متجر التطبيقات على جهاز آيفون، وفي مربع البحث في الجزء العلوي، اكتب المكبر واضغط على فتح عند ظهوره.

حيث تجده مثبت مسبقًا على جهاز آيفون من شركة آبل؛ لذا فهو متوفر لديك. المكبر سهل الاستخدام فقط اضغط مع الاستمرار واسحبه لضبط التكبير، حيث يوجد أيضًا رمز مصباح يدوي بالقرب من الجزء السفلي من تطبيق Magnifier. يساعدك وجود دفقة إضافية من الضوء على الرؤية بشكل أفضل في مواقف معينة.

مسح سريع لرموز QR

لا تقم بتنزيل تطبيق ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة تابع لجهة خارجية. في أسوأ الأحوال، سيكلفك المال أو حتى يضخ رمزًا ضارًا في هاتفك. في أحسن الأحوال فهي تكتفي بشغل مساحة، وما لم يكن هاتفك قديمًا جدًا، فإن مسح رمز الاستجابة السريعة مدمج بالفعل.

على جهاز آيفون، افتح تطبيق الكاميرا لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. إنها تعمل، ولكن إليك نصيحة احترافية. يحتوي جهازآيفون الخاص بك أيضًا على تطبيق Code Scanner المخفي.

إذا قمت بمسح رموز QR عدة مرات في الأسبوع، فأضف Code Scanner إلى مركز التحكم بهاتفك، ثم افتح تطبيق الإعدادات، ثم قم بالتمرير لأسفل وحدد مركز التحكم، ثم انقر فوق رمز علامة الجمع بجوار Code Scanner  إذا لم يكن موجودًا بالفعل في مركز التحكم الخاص بك.

عند التمرير سريعًا لأسفل من أعلى شاشتك الرئيسية، سترى Code Scanner في مركز التحكم. اضغط عليه لفتح رمز الاستجابة السريعة وفحصه ضوئيًا.

تحكم في طابعتك من هاتفك 

يمكنك طباعة أي شيء تقريبًا على جهاز آيفون، ولكن يجب عليك التأكد أولا من اتصال الطابعة والهاتف بنفس شبكة Wi-Fi.

للطباعة، انقر فوق رمز المشاركة في مستند أو ملاحظة أو صورة أو أي شيء آخر تريد طباعته، ثم اختر طابعتك، ثم اطبع.