رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على الفئات المستثناة من قرار العمل بالمنزل يوم الأحد لترشيد الكهرباء

النبأ

 

فى إطار تنفيذ وتنظيم حزمة القرارات الخاصة بترشيد الكهرباء، وعلى رأسها السماح لبعض العاملين والموظفين بالعمل من المنازل يوم الأحد.

ومن جانبها حصلت "النبأ" نص القرار الذى أصدرته محافظة القليوبية، لتنظيم وضبط القرار لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديري مديريات الخدمات.

كلف محافظ القليوبية كلا من نائبي المحافظ والسكرتير العام، كلا في نطاق اختصاصه بالإلتزام بالآتي:

أولا: إعتبارا من يوم الأحد الموافق 2023/7/30وحتى الأحد الأخير من أغسطس لعام 2023، يكون العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع لكافة العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية على إختلاف مستوياتها وكذلك مديريات الخدمات والادارات والمكاتب والجهات التابعة لها. 

ويستثنى من القرار 

1-مديريتي الشئون الصحية والتربية والتعليم، على أن يكون لمديرى المديريتان السلطة التقديرية في بما يرونه مناسبًا بشأن السماح لبعض العاملين من العمل بالمنزل من الأحد من كل أسبوع خلال شهر اغسطس.

2- شاغلي الوظائف القيادية بالديوان العام والوحدات المحلية ومديريات الخدمات، غرف العمليات وإدارات الأزمات بالديوان العام والوحدات المحلية ومديريات الخدمات.

3-المختصين برصد والتعامل مع مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية بالوحدات المحلية، ومديرية الزراعة والإدارات التابعة لها.

ثانيا: الإلتزام التام بالتوجيهات السابق إصدارها وتعميمها بشان إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء.

 ثالثا: قيام نائبى المحافظ كلا في نطاق اختصاصه الجغرافي بمتابعة تنفيذ التوجيهات المشار إليها، والصادرة بشأن ترشيد استلاك الكهرباء وتذليل أي معوقات قد تواجه تنفيذ تلك الإجراءات.

والعرض علينا بتقرير تفصيلي دوري بما يتم إنجازه في هذا الشان.