رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة موسعة على المخابز والأسواق في المنيا

النبأ

تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي الحملات التموينية على الأسواق والمخابز البلدية بدائرة المركز والقرى التابعة له، تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

أوضح هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، أن الحملات أسفرت عن تحرير ٢١ محضرًا تموينيًا، على المخابز والأسواق بواقع ١٢ محضرا للمخابز المخالفة و٩ محاضر لسلع دون فواتير وذبح خارج السلخانة وعدم وجود شهادة صحية والبيع بأزيد من السعر الرسمى وعدم الالتزام بالمواصفات.

بينما وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق والتأكد من المعروضات ومدى الالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظًا على حقوق المواطنين.

تحرير ٢١ محضرا تموينيا بمركز مطاى بالمنيا

وفى هذا السياق، أشار هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى، أن الوحدة المحلية حررت بالتعاون مع التموين 30 محضرا تموينيا خلال حملات على المخابز البلدية، منها 24 محضرا تموينيا لمخابز بالمدينة، و6 محاضر تموينية للمخابز المخالفة بقرية بردنوها حيث تنوعت المخالفات بين (عدم نظافة، نقص وزن، عدم الإعلان، عدم صرف بون، تجميع ).

وفى مركز أبوقرقاص، قال تاج أبو سداح رئيس المركز إن الوحدة المحلية حررت 43 محضرا تموينيا خلال حملات على المحال التجارية والمخابز البلدية بدائرة المركز، منها 3 محاضر للمحال التجارية لضبط سلع دون فواتير، بالإضافة إلى 40 محضرًا تموينيًا خلال حملة مكبرة على المخابز داخل دائرة المركز للتأكد من جودة الخبز المنتج والالتزام بالقرارات التموينية، حيث تنوعت المحاضر بين ( نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم نظافة ـ عدم صرف بون ـ عدم الإعلان عن مواعيد تشغيل ـ عدم وجود سجل ).
أوضح اللواء أ.ح هانى بدوى رئيس مركز ومدينة المنيا أن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية رقابية على المخابز البلدية والمحال التجارية بحى جنوب المدينة، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضر تموينية جاءت ما بين ( نقص وزن، عدم مطابقة المواصفات، نقص فى الوزن، عدم نظافة، عدم صرف بون، عدم الإعلان)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وقال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس إن الوحدة المحلية حررت 49 محضرا تموينيا متنوعا ً خلال حملات تموينية حيث تنوعت المخالفات ما بين ( نقص وزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم الإعلان، وعدم نظافة أدوات العجن، عدم صرف بون، عدم وجود ميزان) وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.