رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يقرر غلق الإنارة الداخلية والخارجية للمبانى عقب انتهاء مواعيد العمل

اللواء أسامة القاضى
اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا

وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المبانى الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية والخارجية للمبانى عقب انتهاء مواعيد العمل، مؤكدا على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين.

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة المحال والمولات التجارية للتأكيد على تخفيض الإضاءة القوية وكذلك إضاءة لوحات الإعلانات على الواجهات الخاصة بها، وعدم خفض حرارة التكييف عن 25 درجة مئوية وأيضًا الالتزام بمواعيد الغلق، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة تلك التعليمات.

وأشار إلى أن متابعة كافة المنشآت والأندية الرياضية والملاعب والكافتيريات للتأكد من غلق الكهرباء فور انتهاء الفعاليات التى تقام بها، وترشيد الانارة بالاعلانات المضيئة وفصل التيار عنها فى تمام العاشرة مساءًا.

محافظ المنيا يوجه بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

وفى ذات السياق، تم التأكيد على ترشيد استهلاك الكهرباء بدور العبادة وغلق الإنارة بعد انتهاء الصلاة.

وأكد محافظ المنيا على استخدام اللمبات الليد الموفرة بأعمدة الانارة والمنشآت الحكومية والعامة وداخل المشروعات وكذلك استبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبقة الدفع بجميع المنشآت، مشيرا إلى أنه يتم متابعة تلك المنظومة بشكل دورى، من خلال التنسيق مع شركة الكهرباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشآت المخالفة، مناشدا كافة الجهات بزيادة الوعى المجتمعى بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

وفى هذا السياق، أشار هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى، إلى أن الوحدة المحلية حررت بالتعاون مع التموين 30 محضرا تموينيا خلال حملات على المخابز البلدية، منها 24 محضرا تموينيا لمخابز بالمدينة، و6 محاضر تموينية للمخابز المخالفة بقرية بردنوها حيث تنوعت المخالفات بين (عدم نظافة، نقص وزن، عدم الإعلان، عدم صرف بون، تجميع).

وفى مركز أبوقرقاص، قال تاج أبو سداح رئيس المركز إن الوحدة المحلية حررت 43 محضرا تموينيا خلال حملات على المحال التجارية والمخابز البلدية بدائرة المركز، منها 3 محاضر للمحال التجارية لضبط سلع دون فواتير، بالإضافة إلى 40 محضرًا تموينيًا خلال حملة مكبرة على المخابز داخل دائرة المركز للتأكد من جودة الخبز المنتج والالتزام بالقرارات التموينية، حيث تنوعت المحاضر بين (نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم نظافة ـ عدم صرف بون ـ عدم الإعلان عن مواعيد تشغيل ـ عدم وجود سجل).

أوضح اللواء أ.ح هانى بدوى رئيس مركز ومدينة المنيا أن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية رقابية على المخابز البلدية والمحال التجارية بحى جنوب المدينة، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضر تموينية جاءت ما بين (نقص وزن، عدم مطابقة المواصفات، نقص فى الوزن، عدم نظافة، عدم صرف بون، عدم الإعلان)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وقال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس إن الوحدة المحلية حررت 49 محضرا تموينيا متنوعا  خلال حملات تموينية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم الإعلان، وعدم نظافة أدوات العجن، عدم صرف بون، عدم وجود ميزان) وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.