رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القومي للبحوث يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة البحر المتوسط اليونانية

بروتوكول تعاون مع
بروتوكول تعاون مع جامعة البحر المتوسط

وقع الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، بروتوكول تعاون مع الدكتور نيكوس كاتساراكس، رئيس جامعة البحر المتوسط اليونانية، لإثراء التعاون البحثي والعلمي والأكاديمي في مختلف المجالات. 

 جاء ذلك بحضور الوفد المصرى المرافق والذى ضم الدكتور ممدوح معوض على حسن، نائب رئيس المركز القومى للبحوث للشئون العلمية والبحثية، والدكتور حسام الناظر، منسق عام الاتفاقية من الجانب المصري، والدكتور أحمد الناظر، والأستاذ الدكتور ياسر محمود. 

بنود الإتفاقية 

نصت الاتفاقية على عدة محاور منها، استعانة جامعة البحر المتوسط باليونان بعدد من الأساتذة الباحثين من المركز القومي للبحوث فى كل عام للاشتراك فى مناقشات، وامتحانات الدرجات العلمية (دكتوراه، ماجستير) كممتحنين من الخارج.

كما يستقبل المركز القومى للبحوث عدد من الباحثين من الكليات العلمية المختلفة بجامعة البحر المتوسط اليونانية لإستكمال بعض الدراسات، أو إجراء الجزء العملى من رسائلهم وأبحاثهم بمعامل المركز، كما يمكن أن يسجل طلاب الدراسات العليا من الجامعة تحت إشراف مشترك بالاستعانة بأستاذ من المركزالقومي للبحوث.

بالإضافة إلى التعاون فى مجالات (الطاقة، والمياه، والزراعة) والاستفادة من إمكانات وخبرات المؤسستين بما يسهم في تطوير وتحسين المناخ البحثي والتعليمي بينهما، وتنفيذ برامج تدريب متطورة، إضافة إلى عقد الندوات والمؤتمرات والفعاليات المشتركة مما يُمكن من تطوير أداء أعضاء هيئة البحوث لكلا الطرفين لخدمة العملية البحثية.

ويأتي هذا انطلاقا من العـلاقات المتميزة بين المركز القومي للبحوث وجامعة البحرالمتوسط اليونانية، ورغبة الطرفين فى تنسيق جهودهما للإرتقاء بالعملية البحثية والأكاديمية في كافة التخصصات، وسـعيًا منهما لإنشـاء إطـار عمل لتعزيز التكامل في المجالات المشتركة.