رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالشروط والأوراق المطلوبة..

وزارة العمل تعلن بدء دورة تدريبية مجانية في "الطاقة الشمسية" لشباب قنا

وزارة العمل: تعلن
وزارة العمل: تعلن بدء دورة تدريبية مجانية في "الطاقة الشمسية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة قنا، بدء الدورة التدريبية المجانية على الطاقة الشمسية ﺑﻤركز التدريب المهني التابع للمديرية بقفط، وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة، وذلك لمدة 26 يوم تدريبى، على أحدث التجهيزات والمعدات والتي تساهم في تطوير العمل في مجال الطاقة الشمسية.

جاء ذلك  تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، وتنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتوفير برامج تدريبية للشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل، ووظائف المستقبل، لتأهيلهم للحصول على فرصة عمل لائقة أو إقامة مشروع صغير خاص بهم.

وأوضح  أحمد جابر مدير مديرية العمل بقنا، أن الدورة التدريبية تهدف إلى تدريب الشباب وتأهيلهم في مجال الطاقة الشمسية، ومدتها 26 يوم تدريبى ﺑﻤركز التدريب المهني بقفط، مع تشجيع الشباب من الجنسين والشباب ذوي الهمم على التقدم للالتحاق بالتدريب.

مميزات الدورات التدريبية 

 وأشار مدير المديرية، إلي أنه من مميزات التدريب: الحصول على شهادة معتمدة بإﺗﻤام الدورة من وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي، وبدل انتقال نقدي يومي لكل متدرب، تُصرف في نهاية الدورة التدريبية، مع وجبة خفيفة خلال اليوم التدريبي، وأدوات كتابية وكل ما يلزم التدريب مجانًا، مع إعطاء الأولوية في الحصول على فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها.

شروط التقديم في الدورات التدريبية

قال مديرمديرية العمل بقنا، إن شروط التقديم للحصول على الدورات المتوفرة في هذا المجال هي

الحصول على مؤهل عالي أو متوسط.

 والسن لا يزيد عن ٣٥ سنة. 

مع  اجتياز المقابلة الشخصية.

الأوراق المطلوبة للتقديم بالدورات التدريبية في قنا

 حددت مديرية العمل بقنا، أن الأوراق المطلوبة بعد اجتياز المقابلة الشخصية هي: صورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من المؤهل الدراسي، وصورتين شخصيتين، وصورتين من الموقف من التجنيد للذكور، وشهادة قيد (كعب عمل)، وسيرة ذاتية للمتقدم، وللإطلاع على مزيد من التفاصيل والتسجيل من خلال قراءة الـ QR code بالإعلان المرفق، والذي يحتوي على رابط لاختبار قبلي، وسيتم إخطار الناجحين للتقدم للمقابلة الشخصية، والتي ستُجرى في مقر مديرية العمل بقنا.