رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة بني سويف: 1237 طالب وطالبة تقدموا لإجراء اختبارات القدرات

رئيس جامعة بني سويف:
رئيس جامعة بني سويف: 1237 طالب وطالبة تقدموا لإجراء اختبارات

أعلنورئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، اليوم، إجراء 1237 طالب وطالبة بالثانوية العامة اختبار القدرات بينهم 623 طالب وطالبة بكلية الفنون التطبيقية، و614 بكلية التربية الرياضية".

رئيس جامعة بني سويف يكشف أعداد الطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات 

وأشار «حسن» إلى أن الاختبارات يوم 15 يوليو الجاري وتستمر حتى 3 أغسطس المقبل، وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، بعد ما أتاحت الوزارة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن هناك جاهزية للقاعات وأماكن الانتظار التي يؤدى بها الطلاب الاختبارات، وتوفير المناخ الملائم وكافة سبل الراحة للطلاب، وتشكيل لجان لتذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب والعمل على حلها خلال فترة الاختبارات.

تكريم طلاب جامعة بني سويف المقبولين ببرنامج المبادرة المصرية اليابانية 

وفي سياقٍ آخر، كرَّم مجلس جامعة بني سويف الطلاب المقبولين ببرنامج المبادرة المصرية اليابانية ضمن الإعلان الثامن

كما كرَّم مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، اليوم، بجلسته رقم 223، طلاب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء المقبولين ببرنامج المبادرة المصرية اليابانية ضمن الإعلان الثامن، وذلك  لقضاء فصل دراسي بجامعة هيروشيما للعام الدراسي 2023-2024.

وشمل التكريم الدكتور خالد يوسف كامل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا  لحضوره دورة تدريبية لتدريس علوم هندسة الفضاء، والطالبات بالفرق الثالثة بالكلية الحاصلات على منحة لقضاء فصل دراسي وهم الطالبة روان محمد عبدالله أبو مسلم، ومريم محمد مصطفى أبو زيد، ودعاء أحمد علي أحمد، وجنة الله صبري عباس جاه الله، والطالب محمد أشرف أحمد سعد الدين.
 

ووجه الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف التهنئة للطلاب، وطالبهم بأن يكونوا خير سفراء لوطنهم، مشيرًا إلى أن حصول الطلاب علي منح تدريبية ودراسية في الجامعات العالمية له العديد من المميزات على المستوى العلمي والثقافي ويعزز من مستواهم العلمي الأمر الذي ينعكس بشكل واضح على الالتحاق بسوق العمل  ويمنحهم ميزة تنافسية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدًا سعي الجامعة الدائم لعقد شراكات مع العديد من الجامعات ذات التصنيف المرتفع على المستوى العالمي بهدف تبادل الخبرات ودعم الطلاب المتميزين وأعضاء هيئة التدريس.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذا الإعلان يأتي في إطار المبادرة الرئاسية لبرنامج "عقول المستقبل"؛ للاستثمار في عقول شباب الوطن وبناء جيل واعى ومثقف من الشباب المصري لديهم القدرات والمهارات للمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة.