رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنطلق غدا

بمشاركة الزمالك.. القنوات الناقلة لمباريات البطولة العربية

النبأ

 

ساعات  قليلة تفصلنا عن إنطلاق مباريات البطولة العربية على كأس الملك سلمان،   بمشاركة فريق الزمالك،المقرر إقامتها على أرض  المملكة العربية السعودية.

حيث تنطلق بطولة كأس الملك سلمان للأندية - البطولة العربية 2023 بداية من غدا الخميس، 27 يوليو حتى يوم 12 أغسطس في السعودية.

وأعلنت مجموعة قنوات "ssc" السعودية عن نقل مباريات البطولة العربية، والتي سينافس فيها نادي الزمالك رفقة نادي النصر والهلال والشباب واتحاد جدة السعوديين، بالإضافة إلى أندية أخرى عربية كبيرة مثل الوحدة الإماراتي والسد القطري والوداد المغربي.

 

بمشاركة الزمالك.. القنوات الناقلة لمباريات البطولة العربية

 

وأصدر الاتحاد العربي لكرة القدم لائحة بطولة كأس الملك سلمان - البطولة العربية، التي ظهر خلالها الجوائز المالية للأندية المشاركة في كل أدوارها.

يذكر أن قنوات SSC السعودية مشفرة كما حال بي أن سبورتس، وتحتاج جهاز GOBOX وباقة الرياضة من شاهد.

وجاء بيان الاتحاد العربي كالتالي:


البطولة الأكبر عربيًا على مستوى الأندية كأس الملك سلمان للأندية على قنوات SSC.. حصريًا على باقة الرياضة من "شاهد" وGoBX

في جو من المتعة والإثارة الكروية، يتنافس 16  فريقًا عربيًا على بطولة كأس الملك سلمان للأندية، وذلك في الفترة الممتدة من 27  يوليو الجاري وحتى 16  أغسطس، حيث تقام المباريات في ثلاث مدن سعودية هي الطائف وأبها والباحة.

تبث مباريات البطولة عبر قنوات SSC حصريًا على باقة الرياضة من "شاهد"، وجهاز GOBX، فيما يخصص استوديو تحليلي لكل مباراة مع عدد نجوم التحليل الرياضي: نور صبري من العراق، احمد عفيفي مصر، طلال البلوشي قطر، عادل السليمي تونس، عبدالملك زياية الجزائر، سلطان اللحياني السعودية، بدر الحقباني السعودية، محيسن الجمعان السعودية، مناف ابو شقير السعودية، عايض مبخوت الإمارات، حسين حاكم من الكويت ومجموعة من أبرز المعلقين الذي يأتي من بينهم: فهد العتيبي من السعودية، وبلال علام من مصر، ورؤوف خليف من تونس.

في موازاة ذلك، يُبث برنامج يومي من مدينة أبها لتسليط الضوء على أبرز مجريات البطولة وأحداثها.

 

 

رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية يعلن جاهزية ملاعب السعودية 

 

 

أكد رئيس اللجنة المنظمة للنسخة الحالية للبطولة العربية عبدالله الجنيبي، أن الملاعب جاهزة بالكامل لاستضافة كأس الملك سلمان للأندية - البطولة العربية 2023 التي ستقام في السعودية في الفترة من 27 يوليو إلى 12 أغسطس.

وقال رئيس اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء: “لقد شهدنا تطورا كبيرا في المدن التي تقام فيها البطولة، حيث تم تجهيز الملاعب بشكل كامل لاستضافة مباريات البطولة”.

وأضاف الجنيبي أن مباريات البطولة العربية ستشهد نقلة نوعية في التحكيم حيث تم اتخاذ قرار باستخدام تقنية خط المرمى “عين الصقر” والتسلل الآلي وتقنية الفيديو VAR.

مجموعات البطولة العربية 2023

المجموعة الأولى: الترجي التونسي – الصفاقسي التونسي – الشرطة العراقية – سعود الاتحاد.

المجموعة الثانية: وداد المغربي – أهلي طرابلس الليبي – الهلال السعودي – السد القطري.

المجموعة الثالثة: اتحاد تونس المنستير – شباب السعودية – مصر الزمالك – فوز السعودية.

المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري – الكويت الكويت – الإمارات – المغرب الرجاء.

وأنهت لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم جميع الترتيبات الخاصة بمعسكر تدريبي للحكام المسؤولين عن إدارة مباريات مرحلة المجموعات في البطولة العربية.

وجاءت قائمة الحكام المصريين للبطولة على النحو التالي: أمين عمر ومحمود البنا ومحمد عاشور حكاما مربعا وأحمد حسام ومحمود أبو رجال مساعدين.