رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تيك توك يتحدى إيلون ماسك بميزة جديدة

تيك توك
تيك توك

أطلق تطبيق تيك توك ميزة نصية جديدة لمنافسة منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل منصة ميتا الجديدة ثريدز وتطبيق  X الخاص بإيلون ماسك.

وكشف التطبيق المملوك للصين عن الميزة الجديدة في نفس اليوم الذي أعاد فيه ماسك تسمية تويتر إلى X، والذي يخطط الملياردير التكنولوجي لتحويله إلى "تطبيق كل شيء" مثل WeChat الصيني.

وزعمت تيك توك في منشور مدونة نُشر يوم الاثنين أن أحدث تنسيق من شأنه "تمكين" مستخدميه.

جاء في منشور المدونة أن "النص هو أحدث إضافة إلى خيارات إنشاء المحتوى، مما يسمح للمبدعين بمشاركة قصصهم وقصائدهم ووصفاتهم ومحتوياتهم المكتوبة الأخرى على تيك توك، مما يمنح المبدعين طريقة أخرى للتعبير عن أنفسهم وجعل إنشاء المحتوى أسهل". 

وتابع "من خلال المشاركات النصية، نعمل على توسيع حدود إنشاء المحتوى للجميع على تيك توك، مما يمنح الإبداع المكتوب الذي رأيناه في التعليقات والتعليقات التوضيحية ومقاطع الفيديو مساحة مخصصة للتألق."

واكتسبت تيك توك شعبية كبيرة من خلال محتوى الفيديو القصير - تجاوز جوجل لفترة وجيزة لتصبح الوجهة الأكثر شعبية على الإنترنت في عام 2021 - ومنذ ذلك الحين توسعت لدعم الصور في محاولة لالتقاط انستجرام.

بث موسيقى التيك توك

في وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت تيك توك أيضًا خدمة بث الموسيقى التي تقدم بديلًا لعمالقة مثل Spotify و Apple Music، لكنها متاحة حاليًا في البرازيل وإندونيسيا فقط، وقالت تيك توك في بيان صحفي في ذلك الوقت إنها "تخطط لمزيد من النمو في الأسواق الأخرى".

وتبدو ميزة النص الجديدة أكثر تشابهًا مع Instagram Stories في المظهر، حيث توفر خلفيات ملونة والقدرة على إضافة ملصقات إلى المنشور.

وبخلاف المواضيع أو X، ستدعم منشورات تيك توك النصية أيضًا الأصوات التي يتم تشغيلها في الخلفية، على غرار ميزات مشاركة الفيديو والصور.

أوضحت الشركة في ملاحظة للمستخدمين "الأصوات هي جوهر تجربة تيك توك، ولهذا السبب قمنا بدمجها في منشورات نصية".

وتابع "ستكون قادرًا على إضافة نغمات يمكن للقراء أن يتأرجحوا عليها أثناء إطلاعهم على كتاباتك."

علما بأن المشاركات لها حد 1000 حرف - أقصر من 10000 حد المقدم لمستخدمي X ولكن أكثر من 500 حرف في منصة ثريدز.