رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. حريق يلتهم 2882 سيارة على متن سفينة ألمانية متجهة إلى مصر

حريق يلتهم 2882 سيارة
حريق يلتهم 2882 سيارة على متن سفينة ألمانية

اندلع فجر يوم الأربعاء حريق هائل قبالة السواحل الهولندية، على متن السفينة فريمانتل هايواي المسجلة في بنما، على بعد 50 كم شمال جزيرة أملاند الواقعة قبالة سواحل هولندا الشمالية، التي تحمل قرابة 2857 سيارة، و25 أخرى كهربائية.

ويذكر أن سفينة الشحن كانت متجهة من ميناء بريمين في ألمانيا إلى مصر، وكان على متنها 23 فردا من طاقم السفينة، وذلك حسب موقع «سبلاش» الألماني.

وحاول الطاقم في البداية إطفاء الحريق بأنفسهم لكنهم لم ينجحوا، استمرت النيران في الانتشار مما أدى إلى إجلاء أفراد طاقم السفينة بواسطة المروحيات وقوارب النجاة، مما اضطر العديد من أفراد الطاقم للقفز في الماء هربًا من الحريق.

وفقًا لخفر السواحل الهولندي، توفي أحد أفراد الطاقم، وأصيب الآخران، ومن ثم تم نقل الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة إلى مطار لاويرسوغ وإيلدي، ونقلت سيارات الإسعاف 16 مصابًا إلى المستشفيات القريبة، وأكدت المصادر أن جميعهم يعانون من مشاكل في التنفس جراء الحريق.

ووردت تقارير تفيد بأن الحريق اندلع على سطح السفينة، ثم امتد على الأرجح إلى طوابق أخرى، وأنه بدأ في إحدى السيارات الكهربائية وهو ما يمثل مشكلة كبيرة، خاصة أن بطاريات السيارات الكهربائية التي تحتوي على الليثيوم أيون تعتبر من المواد المشتعلة والتي تساعد على انبعاث الحرارة، وأنه عند اشتعال الليثيوم تصل درجة حرارته إلى أكثر من 2700 درجة مئوية.

وما زالت النيران مشتعلة في السفينة «فريمانتل»، كما يوجد العديد من خدمات الطوارئ موجودة بالقرب من السفينة حتي الساعات الأولي من ظهر اليوم، بالإضافة إلى أن هناك مخاوف من غرق السفينة بالكامل، خاصة أنها تقع بالقرب من جزر وادن، والتي تعتبر منطقة تراث عالمي، والذي يمكن أن يشكل غرق السفينة تأثيرات سلبية هائلة على المنطقة بالكامل.