رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مديرية عمل الجيزة تستجيب لشكوى عامل بتسوية ودية للحصول على مستحقاته

 عمل الجيزة تستجيب
عمل الجيزة تستجيب لشكوى عامل بتسوية ودية للحصول على مستحقات

أعلنت مديرية العمل بالجيزة التواصل مع المواطن “مجدي وطني إمام” والمصاب بإحدى المصانع بمحافظة الجيزة للحصول على مستحقاته، حيث يتضرر من عدم تحمل المصنع تكاليف علاجه.

وأوضح محمد طه، مدير مديرية العمل بالجيزة، أنه فور تلقي شكوى المواطن تم تشكيل حملة من مكتب تفتيش العمل ومكتب السلامة والصحة المهنية بمدينة الصف، صباح اليوم الإثنين، وزيارة  المصنع، والتوصل لعقد اتفاق ودي بين إدارة المصنع والعامل، وأكد صاحب المصنع أنه على استعداد لتسوية الأمر وديًا والتكفل بعلاج العامل وتسوية مستحقاته.

مديرية العمل بالجيزة

وأكد مدير المديرية، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالاهتمام  بأوضاع العاملين بمنشآت القطاع الخاص ومساعدتهم بالتنسيق مع المنشأت للحصول على مستحقاتهم، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج، فضلًا عن الاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت للتوعية بمخاطر بيئات العمل المختلفة للحفاظ على العمال والممتلكات.

أحد المصانع بمحافظة الجيزة

 وأشار مدير مدير المديرية، إلى أن المديرية تلقت شكوى المواطن مجدى وطني إمام ـ الذى أصيب بتهتك في ذراعه الأيسر أثناء العمل بمصنع أبو سعيد 2020 للطوب الطفلي الكائن في عرب أبو ساعد أخر شارع ابو النجم بجوار مصنع ابو رمودة الصف ـ  ويتضرر من  تخلى صاحب المصنع وشريكه عنه بعد إصابته.

تنظيم دورة تدريبية على مهنة التفصيل والخياطة بالإسكندرية

في وقت سابق، بدأت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، الدورة التدريبية على مهنة التفصيل والخياطة، لعدد  30 متدربة والتي أقيمت بورشة الخياطة بمركز تدريب مهني محرم بك، وكذلك تفقد مركز التدريب وأقسامه المختلفة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتوفير فرص تدريب مهني لائقة للشباب من الجنسين على المهن التى يحتاجها سوق العمل، لتأهيلهم للإلتحاق بفرص عمل حقيقية ومناسبة.

خطة التدريب المهني للعام 2023 / 2024 
وأوضح محمد كمال وكيل المديرية، أن  التدريب يأتي في إطار خطة التدريب المهني للعام 2023 / 2024 التي اعتمدتها وزارة العمل من خلال الإدارة المركزية للتدريب المهني وتعميمها على المحافظات لبدء تدريب الشباب على المهن الموجودة مراكز التدريب المهني والوحدات المتنقلة الموجودة في كافة انحاء الجمهورية.