رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيقاف مباراتين وغرامة

معاقبة الشحات بعد صفع الشيبي وثورة بيراميدز وتهديد بحبس نجم الأهلى

خناقة الشحات مع الشيبي
خناقة الشحات مع الشيبي

تصاعدت أزمة حسين الشحات لاعب الأهلي والمغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، عقب نهاية مباراة الفريقين، المؤجلة من الجولة 28 لبطولة الدوري المصري، والتي انتهت بهزيمة الأهلي بثلاثية نظيفة، واندلعت بعدها مشاجرة بين الشحات والشيبي.

وقام حسين الشحات بالاعتداء بالضرب على الشيبي من خلال توجيه صفعة له على وجهه، قبل أن يدخل الشحات في مشاجرة مع بقية لاعبي بيراميدز، ورغم صلح الطرفين بعدها، لكن الواقعة كان لها تداعيات كبيرة حيث قرر رابطة الأندية إيقاف الشحات وتغريمه ماليا.

 

رابطة الأندية تقرر إيقاف حسين الشحات مباراتين  وغرامة على المصري 220 ألف جنيه

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة  عامر حسين إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه  للسلوك غير الرياضى في مباراة بيراميدز طبقا لقائمة العقوبات.

كما تقرر تغريم نادي المصري مبلغ 120 ألف جنيه قيمة إتلاف مدرجات استاد برج العرب وتوريد هذا المبلغ لصالح الإستاد، إلى جانب تغريم نادي المصري مبلغ 100 ألف جنيه تسدد لرابطة الأندية، وذلك لما بدر من الجماهير عقب لقاء فريقهم أمام سيراميكا في نهائي كأس الرابطة.

 

ممدوح عيد: مصدوم مما تعرض له الشيبي.. ولن نصمت على حقه

عبر المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز عن صدمته البالغة مما حدث من جانب لاعب النادي الأهلي حسين الشحات في حق المحترف المغربي بصفوف بيراميدز محمد الشيبي عقب مباراة الفريقين بالدوري والتي انتهت بفوز بيراميدز بثلاثة أهداف دون مقابل.

أوضح الرئيس التنفيذي أنه شاهد بصدمة بالغة الفيديوهات المنتشرة بشأن تلك الواقعة وكم الحزن مما تعرض له لاعب نادي بيراميدز من جانب حسين الشحات الذي تعدى عليه بالضرب والسب والتهديد، ومن حسن أخلاق لاعبنا أنه لم يرد بالإساءة وإلا تحول الأمر إلى ما شيء أسوأ.

وقال الرئيس التنفيذي:" حق محمد الشيبي، لن يضيع وسيتم تصعيد الشكوى لجميع الجهات المسئولة في الكرة المصرية، ولن نسمح مطلقا بإهانة أي فرد من منظومة وعائلة نادي بيراميدز، ونقف مكتوفي الأيدي تجاه ذلك".

أضاف بأن محمد الشيبي هو أحد أكثر اللاعبين التزاما وخلقا والذين تعامل معهم طوال مسيرته، والذي بمجرد أن انتهى من الموسم سافر مباشرة لأداء مناسك العمرة قبل بدء إجازته، ولا يخرج منه أي شيءٍ سيء كما يدعي البعض لإظهار أن ما حدث كان رد فعل.

شدد المهندس ممدوح عيد على أنه يثق في أن النادي الأهلي بمبادئه المتوارثة عبر الأجيال لا يقبل بما حدث لمحمد الشيبي وكله ثقة في انتصار مسئوليه للمباديء والأخلاق ضد اللاعب الذي تخلى عن تلك المبادئ والأخلاق ووجه إهانات غير مقبولة للاعبنا، وغريبة على المجتمع المصري.

 

الأزمة تتصاعد.. آخر تطورات مشادة حسين الشحات ومحمد الشيبي

تصاعدت أزمة حسين الشحات لاعب الأهلي والمغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، عقب نهاية مباراة الفريقين، المؤجلة من الجولة 28 لبطولة الدوري المصري، والتي انتهت بهزيمة الأهلي بثلاثية نظيفة، واندلعت بعدها مشاجرة بين الشحات والشيبي.

وقام حسين الشحات بالاعتداء بالضرب على الشيبي من خلال توجيه صفعة له على وجهه، قبل أن يدخل الشحات في مشاجرة مع بقية لاعبي بيراميدز، ورغم صلح الطرفين بعدها، لكن الواقعة كان لها تداعيات كبيرة.

أصدر الأهلي بيانًا رسميًا أعلن فيه تغريم الشحات ماليًا بسبب ما بدر منه عقب مباراة بيراميدز، وبلغت قيمة الغرامة 300 ألف جنيه.

ونشر الشيبي بيانًا عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، قال فيه: "تعرضت للسباب خلال مباراة السوبر الماضية بين الأهلي وبيراميدز مايو الماضي، واليوم تعرضت للمضايقات والضرب، قبل واقعة الصفع من قبل الشحات، كان هناك تهديد بكسر قدمي وهو يهدد سلامة مستقلبي الكروي، كان من الممكن أن أرد لكن لوائح نادي بيراميدز منعتني، علمًا بأن مبادرة الصلح جاءت من الطرف الآخر بعد العلم بأن واقعة الضرب تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي".

وبعد بيان الشيبي، أطلق هاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز تصريحات قوية أعلن فيها تقدم ناديه بشكوى للجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري ضد حسين الشحات، والمطالبة بمعاقبته بالإيقاف والغرامة المالية على ما بدر منه.


بسبب واقعة صفع الشيبي.. حسين الشحات معرض للسجن

أصبح حسين الشحات لاعب الأهلي، معرض لعقوبة السجن وذلك بعد صفع المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، بعد انتهاء لقاء الفريقين المؤجل من الجولة 28 للمسابقة المحلية، التي انتهت بخسارة الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

وقال خبير اللوائح عامر العمايرة، إن محاولة الاعتداء أو قذف الزجاجات تستلزم الإيقاف 3 مباريات وغرامة 20 ألف جنيه، ولو حدث سباب بين الطرفين كما يدعى بعض الحضور تكون العقوبة إيقاف 4 مباريات لكل لاعب وغرامة 20 ألف جنيه.

وتابع: "المادة 106 من لائحة المسابقات تقول إنه في حالة ارتكاب أكثر من مخالفة في مباراة واحدة تأخذ العقوبة الأشد يعنى 4 مباريات، ولو تم ذكر الواقعة بتقرير المراقب وكتب اعتداء وسب من حسين الشحات يتم إيقافه 4 مباريات وغرامة 20 ألف جنيه، ولو تم ذكر أن الشيبي تبادل السباب يتم إيقافه 4 مباريات وغرامة 20 ألف جنيه".

وفجر مصدر قانوني مفاجئة من العيار الثقيل حيث قال إن حسين الشحات معرض للسجن بعد ظهور تسجيل يؤكد قيامه بسب الدين، مضيفًا: "اللاعب ارتكب جريمة ازدراء الأديان، حال صحة وجود تسجيل وتقديم المشكو في حقه ببلاغ، سيكون حسين الشحات معرضًا للغرامة أو الحبس لمدة لا تقل عن 6 شهور ولا تزيد عن 5 سنوات".